قتلى وجرحى في اشتباكات بين الأمن ومسلحين في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> شهد سوق مدينة الحوطة بمحافظة لحج ظهر أمس اشتباكات بين قوات الأمن الخاصة ومجاميع مسلحة، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود قوات الأمن ومواطنين.
وأكدت مصادر أن مجموعة من المسلحين قاموا بإطلاق الرصاص على أحد الجنود أثناء تواجده في صالون الحلاقة في سوق مدينة الحوطة.
فيما أشارت مصادر أخرى إلى تعرض أحد المطلوبين أمنيا لكمين مسلح من قبل جنود الأمن الخاصة ما أدى إلى حدوث اشتباكات بين المجاميع المسلحة ورجال الأمن استمرت عدة ساعات وسط سوق المدينة.
ونتج عن تلك الاشتباكات مقتل جندي ومواطن وإصابة ثلاثة جنود آخرين ومواطنين اثنين بإصابات مختلفة، تم نقلهم إلى مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة ثم إلى مستشفيات عدن لتلقي العلاج. مصدر أمني رفض الإفصاح عن اسمه أشار إلى أن الإصابات في صفوف المجاميع المسلحة نتيجة للاشتباكات مع أفراد الأمن تقدر بعشرة مصابين بإصابات مختلفة،وأنهم نقلوا إلى أماكن مجهولة للعلاج.. ولم تتأكد الصحيفة عبر مصدر مستقل من صحة هذه المعلومة.
وعقب الاشتباكات شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من مواطني المدينة، حيث كشف مصدر عن وجود ما يقارب 90 معتقلا في سجن أمن المحافظة الاحتياطي للتحقيق معهم عقب الأحداث التي شهدتها المدينة.
وحصلت «الأيام» في إحصائية غير رسمية على أسماء القتلى والجرحى في الاشتباكات وهم: القتيل محمد أحمد جابر (أحد أفراد الأمن)، أما المصابون في صفوف أفراد الأمن فهم: أشرف علي محمد وصدام محمد أحمد ومحمد أحمد جابر، والمصابون من المواطنين: مواطن يلقب بـ(الصيني) وهيثم الجعيدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى