مونديال البرازيل بعيون رمضانية عدنية

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم)، والذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لاصوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة "الأيام الرياضي" أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي.
وحلقة اليوم ستكون خاصة لبائعي المستلزمات التي يحتاجها المواطن في شهر رمضان المبارك، الذي نتمنى أن يحله الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
**** سلطان سعيد : أتوقع فوز البرازيل بالكأس السادسة
بدايتنا كانت مع بائع التمور سلطان سعيد المعمري الذي قال: " بدايتي في عشق السامبا البرازيلية كانت في عام 2002 م عندما توجت البرازيل بالكأس الخامسة، والمنتخب البرازيلي منتخب صاحب تاريخ كبير، ويكفي أنه صاحب أعلى إنجازات في العالم، وأتوقع فوزهم بالكأس السادسة".
وعن سير عمله في رمضان وتزامنه مع مباريات كأس العالم قال سلطان: " الحمد لله بدأ موسم العمل في شهر رمضان وأنا أحاول أني أعمل وأتابع بعض المباريات في حين واحد لأني أمتلك تلفزيونًا في محلي أتباع فيه المباريات لكني في مباراة المنتخب البرازيلي أحرص كثيرًا على متابعتها".
*****عارف نعمان : أشجع الأورغواي.
أما بائع المستلزمات المنزلية عارف نعمان قال: أشجع المنتخب الأورغواني لأنه بكل صراحة منتخب ممتع، وأمتعنا في مونديال جنوب أفريقيا، وقدم أداء كبير حتى الأن في مونديال البرازيل ... وأحزنني قرار إيقاف النجم سواريز لكن أتوقع أن منتخب الأورغواي سيكون صاحب كلمة قوية في مونديال البرازيل بالرغم من غياب النجم سواريز.
وعن سير عمله في رمضان وتزامنه مع مباريات كأس العالم قال عارف: " في موسم رمضان يكون البيع أفضل، وأكثر ما يطلبه الزبائن الأقلاص الزجاجية والأواني المعدنية، وأنا أحاول أن أتابع مباريات المونديال في الشاشة العملاقة عندما يتواجد بقية العمال أو في التلفزيون الصغير الموجود في المحل عندما أكون لوحدي.
*****محمد الديني: أنا عربي وأشجع الجزائر.
أما بائع البهارات محمد عبد الله الديني: أشجع المنتخب الجزائري لأني عربي .. والمنتخب الجزائري هو ممثل العربي في أخر مونديالين، وظهوره بالمونديال الحالي كأن مشرفًا جدًا، والان تنتظره مباراة صعبة تجمعه مع المنتخب الألماني المرشح الأبرز لنيل اللقب، لكني أتوقع أن ذكريات مونديال 1986 ستعود عندما تغلبت الجزائر على المنتخب الألماني بهدفين لهدف.
وعن سير عمله في رمضان وتزامنه مع مباريات كأس العالم قال محمد: "رمضان موسم في البيع والشراء، والحمد لله البيع ماشي بشكل أفضل ودائمًا ما يطلب الزبائن الشربة والعتر، والعديد من احتياجات رمضان.
*****محمد علي : أسبانيا خيبت ضني !!
بائع السمبوسة والباجية محمد علي ثابت قال : "أشجع المنتخب الأسباني الذي توقعت فوزه بالكأس الثانية على التوالي، لكن للأسف المنتخب الأسباني خيب ضني وخرج من الدور الأول.
وعن سير عمله في رمضان وتزامنه مع مباريات كأس العالم قال: "الحمد لله العمل أفضل في رمضان بالرغم من أنه متعب مع الصيام والأشياء الحارة، وأنا بعد خروج المنتخب الأسباني لم أشاهد مباريات كأس العالم.
****حسن باشيبة : الأرجنتين منتخب متكامل.
أما حسن باشيبة العامل في بقالة قال: "أشجع المنتخب الأرجنتيني لأنه منتخب متكامل ويلعب كرة ممتعة، ولأنه منتخب قائده ونجمه الأسطورة ليونيل ميسي الذي وضع بصمة واضحة في الدور الأول وسجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات، وأتوقع فوز المنتخب الأرجنتين باللقب الثالث.
وعن سير عمله في رمضان وتزامنه مع مباريات كأس العالم قال حسن: "في شهر رمضان يطلب الزبائن البودينج والجيلي والكاستر، والمشروبات الباردة، وأنا أحاول أن أتابع مباريات الأرجنتين في أي مكان وأترك العمال الاخرين في البقالة.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى