«الأيام الرياضي» تواصل رصد إنطباعات الرياضيين حول مونديال البرازيل

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> تواصل «الأيام الرياضي» وحدها لاراء وانطباعات الرياضيين في بلادنا حول الحدث الكروي الأهم والأبرز الذي يحظى باهتمام ومتابعة كل عشاق المستديرة في أرجاء المعمورة هذه الأيام، حيث لاصوت يعلوا فوق صوت مونديال البرازيل، حيث تدور على أرض السامبا أسخن وأروع وأمتع المواجهات والمنافسات الكروية بين المنتخبات التي تمثل أفضل منتخبات كرة القدم في العالم، حيث يسعى نجومها إلى تقديم أفضل العطاءات والإبداعات الكروية بهدف إحراز أغلى وأعظم الألقاب الكروية في العالم ألا وهو الفوز ببطولة كأس العالم في نسختة العشرين.
ومن خلال متابعة ومشاهدة الرياضيين لوقائع وأحداث مباريات كأس العالم التي تشتد بمرور الوقت حماسًا وسخونة وتألقا وروعة، حتى هذه اللحظات، وذلك بفضل التنافس الكروي الشريف والساخن الذي يمضي ويسير بخط تصاعدي بين المنتخبات الكروية المشاركة في هذا العرس الكروي البهيج والممتع من يوم لاخر مما يدل على مدى ما تتمتع به وتمتلكه هذه المنتخبات من قدرات وطاقات المستجدة في نجومها الذين يمتلكون الكثير من المواهب الفنية المبدة والخبرة الشاملة والقدرات الفائقة على تقديم العطاء الكروي المبدع والرائعة والالمام الشامل بفنون كرة القدم المختلفة.
ونقدم في قادم السطور خلاصة لرصد اراء وانطباعاتا الرياضيين حول مونديال البرازيل.
**لاتتعبو أنفسكم البطولة للبرازيل
المحاضر سيف محمد غالب/ مستشار لجنة حكام عدن
أرشح منتخب البرازيل وأقول للمنتخبات الأخرى لاتتعبوا أنفسكم فالبطولة للبرازيل.
أما عن مستوى التحكيم حتى الان وفي بعض المباريات لايبشر بالخير،والظاهرة الجيدة هي أن الجماهير متواجدة بكثرة في جميع الملاعب وهذا يؤكد اهتمام الجماهير بمشاهدة كرة القدم كما هو الحال عندنا في جميع المديريات الجماهير تتابع مباريات مونديال البرازيل عبر الشاشات العملاقة المتواجدة في كافة أرجاء محافظة عدن.
**المستوى قوي
عثمان علي عثمان/ رئيس نادي شباب شقرة الرياضيين
إني أرشح لإحراز اللقب وبطولة كاس العالم لعام 2014م الذي احتضنته البرازيل المنتخب الأرجنتيني.
أما عن المستوى الفني فهو قويًا والدليل خروج منتخبات قوية مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا صاحب السمعة الكروية العالية وصعود منتخبات لم يكن أحد يتوقع لها ذلك وهذا هو حال المستديرة.
ا**لمستوى الفني عموما جيد جدًا
عرفات الضالعي/ نائب رئيس نادي الميناء الرياضي
إن المستوى الفني لمونديال البرازيل عمومًا جيد جداً كما ظهرت ظاهرة تبروز منتخبات لأول مرة وبالمقابل خروج فرق كبيرة لم يتوقع أحدًا لها خروجها المبكر مثل إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.
كما أسعدنا كثيرًا تحقيق المنتخب الجزائري إنتصاراً كبيرًا وباهرًا حيث هي المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب عربي في كأس العالم بالأربعة ونتمنى صعودة إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل.
كما أرشح منتخب فرنسا لنيل البطولة
**منتخبات خيبت الامال
الكابتن علي محسن عوض/ المشرف الرياضي لنادي حسان الرياضي
أرشح لإحراز بطولة مونديال البرازيل لعام 2014م المنتخب الأماني.
وقد حدث في المستوى الفني حاجات غير متوقعة، حيث أن بعض المنتخبات الغير متوقع لها الصعود برزت وصعدت على حساب منتخبات ذات باع طويل في عالم الكرة، ولكنها خيبت الامال.
أما مستوى التحكيم فهو متوسط حيث وقعت أخطاء أفادت منتخبات وأضربت منتخبات أخرى.
**المستوى متوسط
محمد فضل جريشه/ مدير النشاط لنادي المنصورة الرياضي.
إن مستوى بطولة كأس العالم لهذا العام 2014م كان حتى الان متوسطاً وذلك لأن أغلب الفرق القوية غادرت البطولة مبكراً وبصورة شكلت عوامل استغراب ودهشة وحيرة لكل المتابعين والمشاهدين لوقائع وأحداث المونديال البرازيل وهي منتخبات قوية ولها باع طويل وعريق في عالم الكرة أمثال إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.
**الأخطاء التحكيمية صفة ملازمة لكل مونديال.
الحكم الدولي أحمد الحويشي.
إن مستوى كأس العالم حتى الان لم يظهر مستواه الحقيقي بالنسبة للمنتخبات ماعدا منتخب هولندا وأعتقد بأن ذلك سيظهر بوضوح تام في دور الستة عشرة.
أما عن مستوى التحكيم فإني أقول أنه إذا لم توجد أخطاء تحكيمية فإن المستوى التحكيمي في مونديال البرازيل سيكون أسوأ مونديال بالنسبة للمستوى التحكيمي إذ أن الأخطاء التحكيمية هي صفة ملازمة لكل مونديال، وهذه هي طبيعة الأمور في عالم الكرة، وأرشح لنيل البطولة منتخب البرازيل.
**الجانب الهجومي مرتفعًا
الكابتن نصر محمد سالم الكمين/ مدرب طليعة لحج
في البدء أرشح لنيل بطولة مونديال البرازيل المنتخب البرازيلي
كما أن المستوى الفني كان الجانب الهجومي فيه مرتفعا والدليل على ذلك وفرة الأهداف، وذلك في الجانب التكتيكي، ولقد ظهرت منتخبات لم تكن في الحسبان وعلى العكس من ذلك خروج منتخبات كانت مرشحة لنيل البطولة مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا التي فيها أقوى الدوريات الكروية في العالم.
**المستوى الفني متواضع
الكابتن محمد صامد أحمد/ مدرب فريق نصر عدن
في البدء فإني أشير إلى أن بطولة كأس العالم لعام 2014م ستنحصر بين منتخب ألمانيا ومنتخب فرنسا.
وحول المستوى الفني للبطولة فهو متواضع والبطولة أصبحت لصغار المنتخبات، وأما الأقرب لتحقيق البطولة هو المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والجمهور، ولكنه رغم ذلك سيجد منافسة قوية من منتخب ألمايا ومنتخب فرنسا، كما أن المستوى التحكيمي ضعيفاً والأخطاء كثيرة.
**التحكيم غير جيد
الكابتن نظام محمد أحمد/ مدرب كرة السلة لنادي الميناء الرياضي
أولاً فإني أرشح لنيل بطولة كأس العالم لعام 2014م منتخب فرنسا، أما عن مستوى التحكيم فقد ظهر بمظهر غير جيد.
وعن المستوى الفني فقد ظهرت منتخبات لم يتوقع لها أحدًا الظهور بهذا المظهر الجيد والمتطور، وبالمقابل خروج منتخبات كانت مرشحة لنيل البطولة وهذه هي مفارقة كأس العالم هذه المرة.
** أرجنتيني حتى النخاع
مختار مثنى - رياضي مخضرم - وبرشلوني عريق، يقول: "بصراحة شديدة أنا أرجنتيني حتى النخاع، ولذا فإني أرشح الأرجنتين لإحراز ونيل بطولة كأس العالم (البرازيل 2014) التي تستضيفها أرض السامبا والسحر الكروي (البرازيل).. وترشيحي للأرجنتين، وذلك لأن معظم اللاعبين المحترفين والهدافين في العالم هم من الأرجنتين وخاصة (البرغوت ميسي) نجم نجوم فريق برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني الذي استعاد عافيته مؤخراً".
وأضاف: "كما أرشح الأرجنتين والبرازيل للعب في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى