مجلس سيدات الأعمال يقيم الملتقى الأول لدعم الأيتام

> صنعاء «الأيام» سامي الصوفي:

> أقام مجلس سيدات الأعمال اليمنيات الملتقى الأول (رفقاء النبي) لدعم مؤسسة اليتيم التنموية بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور سعدالدين بن طالب.
وخلال الملتقى الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والإنشادية، ألقيت عدد من الكلمات، حيث تحدثت فيها الدكتورة فوزية ناشر، رئيس مجلس سيدات الأعمال، مشيدة بجهود مجلس سيدات الأعمال اليمنيات لإقامة الملتقى الهادف إلى حشد المزيد من الدعم المجتمعي والمؤسسي لمؤسسة اليتيم التنموية.
وتطرق الدكتور حميد زياد الأمين العام لمؤسسة اليتيم إلى الأنشطة التي يجري حاليا العمل على تنفيذها، وقال: "إن المؤسسة قد وضعت نصب أعينها تحويل اليتيم من الاحتياج إلى الإنتاج، بما يهدف إلى الإسهام في بناء الوطن من خلال تنمية قدرات ومهارات الأيتام"، مستشهدا في ذلك بــ"التجربة الماليزية في مجال التنمية".
وأضاف: "في اليمن هناك أكثر من ٥٥٠ ألف يتيم يمكن أن يساهموا في صناعة حضارة اليمن الجديد، ونسعى أن يكون اليتيم من ركائز بناء النهضة اليمنية الحديثة" معلنا خلال كلمته: "عن تأسيس هيئة استشارية لدعم ورعاية مؤسسة اليتيم".
كما أشار الدكتور نشوان الانسي رئيس مجلس المخترعين العرب، في كلمته إلى وجود جهود تبذل لأجل إعداد وتنفيذ مشروع يتعلق ببناء مركز للمخترعين في المؤسسة.
شاركت ضمن الملتقى عدد من الجهات الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى