جمعية إمداد بحجة تكرم 120 طالباً وطالبة من أوائل مدارس الريف

> حجة «الأيام» عبس .خالد مسعد :

> كرمت مساء أمس جمعية إمداد الريفية في محافظة حجة 120 طالبا وطالبة من الأوائل العشرة في مدارس ريفية في مديرية عبس.
وأثناء حفل التكريم ـ الذي تخلله تقديم فقرات إنشادية أحيتها فرقة الفلاح، ومقاطع مسرحية، تناولت فيها عدد من مشكلات الطلاب ـ جرى تكريم الطلاب المتفوقين بشهادات تقديرية وجوائز عينية، إضافة إلى تكريم 10 أفضل مدرسين خدموا في الحقل التعليمي والتربوي طيلة العشرين السنة الماضية في المديرية.
وأشار الأستاذ عبده مساوى مستشار مدير التربية بمديرية عبس في كلمته التي ألقاها في الفعالية إلى "أهمية تشجيع الطلاب على التعليم، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم حتى يبتعدون عن التسرب"، داعياً أولياء الأمور إلى "حث أولادهم على الاهتمام بالتحصيل العلمي".
وشكر المساوى جمعية إمداد الريفية على هذه اللفتة الطيبة، وقال: "إن هذه اللفتة تعكس مدى اهتمام قيادة الجمعية بالعملية التعليمية".
كما تحدث في الفعالية رئيس الجمعية خالد عرجان وقال: "إن الجمعية من خلال رعايتها لحفل التكريم هذا فإنها تهدف برؤيتها إلى خلق روح التنافس بين طلاب الريف، وترشيدهم إلى أهمية التحصيل العلمي والابتعاد عن التسرب والهروب من مقاعد الدراسة".
حضر الحفل قيادات محلية وعسكرية واجتماعية وتربوية يتقدمهم الشيخ محجب عثمان محجب، شيخ مشائخ عبس، والعقيد ركن عبده مسعد، ضابط أمن اللواء 25 ميكا، والشيخ أحمد جبلي، رئيس مؤسسة بناء الخير، ومدير التربية بمديرية عبس، وقيادة السلطة المحلية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى