ثمرة عظيمة

> أميرة تمام باشراحيل:

> توت الغوجي يعود يستخدمها إلى آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي، و كما أنها تشمل قائمة طويلة من الفوائد، و لهذا سبب تباع بكميات كبيرة في أمريكا الشمالية، على الرغم من أنها غالية الثمن. من الفوائد التي يجب أن تعرفها عن توت الغوجي : تقوية البصر يحتوي توت الغوجي على نسبة عالية من بيتا كاروتين أكثر من الجرز ، حيث تعتبر بيتاكاروتين واحد من أهم العناصر الرئيسية في حماية شبكية العين من خلال امتصاص الضوء.
* فتيامين سي
توت الغوجي يمكنه أيضا أن يقلل من أعراض البرد و الحمى، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فتيامين سي أضعاف الموجودة في البرتقال.
* المواد مضادة للأكسدة
تحتوي توت الغوجي على مواد مضادة للأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية، والحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، وخفض مستويات الكولسترول، و كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة.
* فقدان الوزن
توت الغوجي هي منخفضة في سعرات الحرارية، وتكتظ تكون خالية من الدهون حيث أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على فقدان الوزن.
كما أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، كما تحتوي على 15 أضعاف كمية الحديد الموجودة في السبانخ، وكذلك الكالسيوم، والزنك، والسيلينيوم والعديد من المعادن الأهم ، ليس هناك شك في أن توت الغوجي تعتبر من أفضل الغذائية الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى