مونديال البرازيل بعيون الصم والبكم

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم) الذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة «الأيام الرياضي» أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن، لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا بصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي، وحلقة اليوم ستكون خاصة للصم والبكم الذي يعيشون حالة خاصة من الإحساس المرهف والإرادة القوية ربما يحسدهم عليها الطبيعيين منا.
الشباب الرائعون الذين وجدناهم متواجدين في أحد أقدم شوارع مدينة عدن القديمة عبرو «الأيام الرياضي» حبهم للمنتخبات التي يعشقونها.
**أحمد طه:المنتخب الألماني لعبه رائع
بدايتنا كانت مع الشاب أحمد طه الذي قال: أشجع المنتخب الألماني لأنه منتخب يقدم أداء ممتع في الملعب ويلعب كرة قوية، كما أن المنتخب الألماني يلعب لعب متوازن خلال 90 دقيقة.
وأضاف أحمد: أتبع مباريات المونديال في البيت وفي بعض الأوقات عند أصدقائي، وبكل صراحة مونديال البرازيل فيه كثير من المفاجآت أبرزها خسارة الفرق الكبيرة بنتائج كبيرة مثل خسارة المنتخب البرتغالي برباعية من المنتخب الألماني وخسارة المنتخب الأسباني من المنتخب الهولندي بخماسية، وأنا أتوقع أن البطولة الحالية ستكون من نصيب المنتخب الألماني.
**معتز حسين: تركت المشاهدة بعد خروج البرتغال
وقال معتز حسن عبد الجبار: أشجع المنتخب البرتغالي من أجل كريستيانو رونالدو، لكن للأسف البرتغال ودعت من الدور الأول والسبب الأساسي لتوديع البرتغال خسارتهم من ألمانيا بأربعة أهداف.
وأضاف معتز: كنت أتابع مباريات المونديال بالشاشة العملاقة في ملعب الحبيشي، لكن بعد أن ودعت البرتغال البطولة لم أشاهد أي مباراة ولن أشهد إلا في المونديال القادم.
**زايد فضل: أرجنتيني من زمان
أما زايد فضل سالم قال: أشجع المنتخب الأرجنتيني من زمان، لأنه منتخب يمتلك عناصر ممتازة مثل ميسي ودي ماريا، والأرجنتيني قدم أداء رائع في البطولة الحالية وحصد النقاط التسع، وإن شاء الله سيفوز بالبطولة الثالثة بتاريخية.
وواصل زايد حديثه وقال: أتابع وأستمتع بمباريات المونديال العالمي في المنزل، وإن شاء الله سيكون النهائي بين الأرجنتين و فرنسا.
**راشد فضل: أشجع البرازيل من زمان
وواصل الحديث شقيق زايد الأصغر راشد فضل وقال: أنا أشجع البرازيل من زمان لأن فيه نيمار ورونالدينهو ورونالدو، والبرازيل أفضل منتخب في العالم والدليل أنه أحرز اللقب خمس مرات.
وأضاف راشد: أتابع مباريات المونديال في البيت وأحرص على متابعة مباريات المنتخب البرازيلي الذي أتمنى أن يحرز اللقب السادس هذه المرة.
**زكريا عبد الله : أحب أسبانيا
أما زكريا عبد الله قاسم قال: أحب المنتخب الأسباني لأن فيه نجوم حقيقيين ومتميزيين، ولأني أنا أحد متابعين الدوري الأسباني لهذا أحب أسبانيا، لكن للأسف المنتخب الأسباني لم يقدم شيء في هذه البطولة ولا أعرف ما هو السبب.
وأضاف زكريا: أتابع مباريات المونديال في المنزل، وأتوقع أن النهائي سيجمع المنتخب الهولندي والبرازيلي، لأن المنتخب الهولندي قدم أداء متميز حتى الان، والمنتخب البرازيلي هو صاحب الأرض والجمهور.
**أحمد صالح: البرازيل وبس
وقال أحمد صالح: البرازيل وبس لأن المنتخب البرازيل أفضل منتخب في العالم، وسبق وأن تحصل على كأس العالم خمس مرات، وأنا من زمان أشجع البرازيل وأحب الأسطورة رونالدوا.
وواصل حديثه: أنا أتابع مباريات المونديال في المنزل وفي بعض الأحيان في الشاشة العملاق بملعب الحبيشي، وأتمنى أن تحرز البرازيل الكأس السادسة.
**محمد ناصر: الأسبان خدلونا
أما محمد ناصر قال: أشجع المنتخب الأسباني لأن فيه لاعبين كثير من ريال مدريد، لكن للأسف المنتخب الأسباني خذلنا في المونديال وخرج من الدور الأول.
وأضاف محمد: أتابع بعض المباريات في المنزل وبعضها لا أتابعها، وأتوقع فوز المنتخب الهولندي بكأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى