مونديال البرازيل بعيون حكَّام كرة القدم

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم)، والذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة "الأيام الرياضي" أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي .. وحلقة اليوم ستكون خاصة لحكام كرة القدم في مدينة عدن.
**هشام قاسم: أقدم مشجع ألماني في عدن
بدايتنا كانت مع رئيس لجنة حكام كرة القدم في عدن الحكم الدولي هشام قاسم الذي قال: "منذ أن عرفت كرة القدم وأنا أشجع المنتخب الألماني، ومش بعيد أكون أنا أول مشجع ألماني في عدن، والشيء الذي جذبني لتشجيع المنتخب الألماني القوة والعزيمة اللذين يمتلكهما، والروح العالية في اللعب، وأنا ما زلت أمتلك بعض المباريات القديمة في مكتبتي، كذلك أرشيف لنتائج مباريات المنتخب الألماني".
وأضاف هشام: "أتوقع نهائي مثير في المونديال الحالي ولا أستبعد صعود إحدى المنتخاب اللاتينية التي تطورت كثيرًا، لكن أرشح أربع منتخبات للصعود للنهائي وهي "ألمانيا و فرنسا والأرجنتين والبلد المضيف البرازيل".
**أمين ناصر: أشجع هولندا من الثمانينات
أما أمين ناصر سكرتير لجنة حكام كرة القدم في عدن قال: من ثمانيات القرن الماضي وأنا أشجع المنتخب الهولندي، وأعشق الثلاثي المرعب "فان باستن و خوليت و ريكارد".. وبكل صراحة المنتخب الهولندي ممتع ولعبه رائع، لكن دائمًا ما يقف الحظ أمامه، لأنه لعب ثلاث نهائيات في المونديال وخسرها جميعًا".
وواصل أمين حديثه وقال: "في المونديال الحالي ظهر المنتخب الهولندي رائعا وقويا وحصد النقاط التسع في الدور الأول، وفي ثمن النهائي حقق فوزًا خياليًا في الدقائق الأخيرة للمباراة التي جمعته مع المنتخب المكسيكي، وأنا أتوقع أن المنتخب الهولندي سيخطف اللقب الأول في تاريخيه في هذا المونديال البرازيلي".
* سليم محمود: أحببت الأرجنتين من أجل ماردونا
وقال الحكم سليم محمود: "بدأت أشجع المنتخب الأرجنتين في مونديال 1978، وبكل صراحة كان المنتخب الأرجنتيني يمتلك جيلًا ذهبيًا من النجوم مثل: كمبس، ودانييل البيرتو باساريلا، والأسطورة العالمية دييغو أرماندو مارادونا اللاعب الذي جعلني أشجع الأرجنتين غصبًا عني، لأنه كان أسطورة حقيقية ونجما خرافيا لا يمكن أن تنجب كرة القدم أفضل منه".
وأضاف سليم: "أداء المنتخب الأرجنتيني في المونديال الحالي لايطمن، وميسي هو الأرجنتين بأكملها، لكني أتوقع أن ليونيل ميسي سيقود المنتخب الأرجنتيني إلى المباراة النهائية، وأتوقع أن الطرف الثاني سيكون المنتخب الهولندي، لكن المنتخب الأرجنتيني هو من سيفوز بالكأس الذهبية العالمية".
* نائل عوشان: المنتخب الألماني هو الأقوى !!
أما الحكم الشاب نائل عوشان قال: "بدأت أشجع المنتخب الألماني في مونديال 1990، والشيء الذي جذبني لتشجيع هذا المنتخب لعبهم القوي، بالإضافة إلى أن المنتخب الألماني هو المنتخب الوحيد الذي يلعب بروح واحدة خلال الـ90 دقيقة حتى وأن تطلب الأمر اللجوء إلى اللعب أشواطا إضافية".
وواصل نائل حديث: "المنتخب الألماني واجهته مباريات صعبة في المونديال الحالي، واستطاع الفوز فيها ودك حصون البرتغال برباعية، وأنا أتوقع أن المنتخب الألماني سيكون أحد طرفي المباراة النهائية، لكني لا أعرف من سيكون الطرف الآخر، لأن بكل صراحة المونديال الحالي مثير للغموض، ولا مكان للسمعة والتاريخ فيه".
* عبد الله عزب: لأني عربي شجعت الجزائر
وقال الحكم عبدالله عزب: "شجعت المنتخب الجزائري لأنه سفير الكرة العربية في المونديال، ولأنني عربي والمنتخب الجزائري عربي، وبكل صراحة أبناء الصحراء قدموا أداء رائعا ومشرفا وخرجوا من المونديال كخروج الأبطال".
وأضاف: "المنتخب الجزائري كان قاب قوسين أو أدنى من تخطي المنتخب الألماني، لكن الحظ وقف ضدهم، وشباب الجزائري قدموا ما عليهم وخرجوا مرفوعي الرأس".
*** أحمد خليفة: البرازيل متعة كرة القدم
أما الحكم الشاب أحمد خليفة قال: "أشجع وأموت في المنتخب البرازيلي لأنه المنتخب الوحيد الذي يمتعنا عندما يلعب .. والبرازيل هي متعة كرة القدم وأفضل منتخبات العالم، والدليل الخمس النجوم المرصعة بالخيط الذهبي في القميص الأصفر".
وواصل أحمد حديثه: "ضغط الجمهور والإعلام سبب تراجع مستوى المنتخب البرازيلي، لكني أتوقع أن الجمهور سيلعب دورًا مساعدًا للبرازيل من أجل الفوز باللقب السادس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى