عدن.. وشهر رمضان

> جميل هو الوقت في شهر رمضان وفي مدينة جميلة وغالية مثل مدينة عدن... شهر رمضان الفضيل الذي أطل بأيامه ولياليه الثمينة والعظيمة، لكن هل عرفنا نحن البشر ماهو شهر رمضان؟ وماذا يريد الله منا فيه؟ وهل مانتبعة في رمضان يقتصر عليه أم وجب علينا اتباع عباداته في كل الشهور؟
- قال الرسول الأعظم عليه أفضل الصلوات والتسليم: "من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ماتقدم من ذنبه - صدق رسول الله -، ونحن في مناطق محافظة عدن الحبيبة والغالية ندرك في هذا الشهر العظيم، ونقوم بما يجب علينا من أعمال الخيرات الدينية والإنسانية من : نشر المحبة والألفة بين أوساط الناس وتذكيرهم بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والرحمه، والشفقة، والاحترام وتقدير ظروف وحالات الغلا بى و المحتاجين مادياً- معيشياً- حياتياً.
إذا أردنا الفلاح والفوز بنعيم الجنة فعلينا مساعدة الفقراء والمساكين في هذا الشهر الكريم خصوصاً من التجار ومن يملكون المال في عدن وهم السابقون لأفعال الخيرات في شهر تتسابق الأنفس فيه لنيل الأعمال الصالحة والدرجات الرفيعة، وكل هذا في سجل الجنّة ونعيمها في الآخرة.
- وهنا كلمتي الطيبة أوجهها لأبناء ورجال ونساء مدينة عدن العريقة وأقول عززوا الروابط البشرية والأخوية والتماسك، ونبذ الفرقة وضرورة التكاتف والتآخي لمافيه الخير في عدن الجميلة.
علي عوض صلاح/عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى