لذيذ و مفيد

> أميرة تمام باشراحيل:

> حبوب الكاكاو هي بذور شجرة الكاكاو، شجرة الكاكاو تزرع في المكسيك وأمريكا الجنوبية. حبوب الكاكاو لديها أكثر من 300 مركب غذائي وتعد واحدة من أغنى مصادر في مضادات الأكسدة من أي طعام على هذا الكوكب!، و تحتوي حبوب الكاكاو على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل: المغنيسيوم، والمعادن الأساسية الأخرى مثل الكالسيوم والكبريت والزنك والحديد والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والمضادة للأكسدة البوليفينول، الفلافونويد، والفيتامينات: B1، B2، B3، B5، B9، C، E، وحمض الأوليك، والدهون غير المشبعة الاحادية، وبروتين، وألياف.
و من فوائد حبوب الكاكاو:
1) خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية، فالفلافانول، الثيوبرومين، والمكونات الأخرى الموجودة في الكاكاو تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية من خلال تعزيز اتساع وقوة وصحة الأوعية الدموية.
2) وظيفة القلب والأوعية الدموية ويعزز الصحة، ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الموجودة في الكاكاو يمكن أن تدعم عمل القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم، وخفض الكولسترول LDL، والحد من تراكم الترسبات على جدران الشرايين.
3) محاربة الجذور الحرة، والمستويات العالية من مضادات الأكسدة تحمي الجسم من تراكم الجذور الحرة من التعرض لأشعة الشمس، والتلوث، والتدخين، وغيرها، والتي قد تؤدي إلى تلف أنسجة الجسم السليم مما يؤدي إلى السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، و شيخوخة مبكرة. لحبوب الكاكاو فوائد أخرى مثل تحسين المزاج ومكافحة الاكتئاب، و محاربة مرض الزهايمر.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى