مونديال البرازيل بعيون لاعبي التنس الأرضي

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم) الذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة «الأيام الرياضي» أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن، لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي، وحلقة اليوم ستكون خاصة بلاعبين التنس الأرض في أقدم نادي للتنس في الشرق الأوسط (نادي عدن للتنس).
**** وديع ثابت: أشجع البرازيل من 1958
بدايتنا كانت مع خبير لعبة التنس الكابتن وديع ثابت الذي قال: "أشجع المنتخب البرازيلي من مونديال 1958، لأن البرازيل كانت تمتلك نجومًا رائعين مثل: (غارينشيا وبيليه وسقراط وزيكو)، بالإضافة للعبهم الممتع والجميل ومهارتهم التي تدهش الجميع، وما يميز المنتخب البرازيلي عن بقية المنتخبات اللعب المنتظم وليس العشوائي، وهذا يدل على أن الكرة البرازيلية هي الأفضل والأمتع في العالم".
وأضاف الكابتن وديع: "مستوى المنتخبات جميعًا في المونديال الحالي يختلف عن المونديالات السابقة، والدليل أن الكثير من المباريات حسمت بالأوقات الإضافية وضربات الترجيح".
**** عماد ياسر: البلاستيشن سبب عشقي للطواحين
أما اللاعب عماد ياسر قال: "عندما كنت صغير كنت ألعب كرة القدم (بالبلاستيشن)، وكنت دائمًا ما أختار المنتخب الهولندي حتى أصبحت من عشاق هذا المنتخب الذي يمتلك لاعبين رائعين مثل: (ديفدس وروبن)، والطواحين الهولندية في المونديال الحالي أدهشت الجميع بمستواها القوي والرائع، وأنا أتوقع أنهم سيحققون اللقب هذه المرة بعد أن عجزوا عن تحقيقه ثلاث مرات".
وعن المونديال الحالي قال عماد: "في المونديال الحالي ظهرت منتخبات بمستوى رائع ومنتخبات كانت مرشحة لخطف اللقب لكنها قددمة مستوى مخيب، وهذا ما أعطى لكأس العالم نكهة خاصة".
**** عزت محمد: الظاهرة رونالدو سبب عشقي للبرازيل
وقال اللاعب عزت محمد: "في مونديال 2002 بدأت أشجع السامبا البرازيلية لأنها تمتلك لاعبًا خارقًا اسمه رونالدو، ولاعبين آخرين مثل: (ريفالدو ورونالدينهو وكافو)، والبرازيل - دائمًا - ولادة للنجوم، وفي المونديال الحالي قدم المنتخب البرازيلي أداءً ممتاز، وإن شاء الله سيحرزون الكأس السادسة، بالرغم من غياب النجم نيمار".
وعن المونديال الحالي بشكل عام قال عزت: "المونديال الحالي كان مختلفًا عن المونديالات الماضية، فلاحظنا ظهور ممتاز من قبل منتخبات كانت مرشحة للخروج من الدور الأول مثل كولومبيا وكوستاريكا والمنتخب العربي الجزائر الذي كنا نتمنى أن يستمر لكنه غادر المونديال بشرف".
**** أيمن عيدروس: أرجنتيني من أول يوم تابعة فيه الكرة
أما اللاعب أيمن عيدروس قال: "من أول ما بدأت أتابع كرة القدم عشقت المنتخب الأرجنتين، لأن يمتلك لاعبين متميزين يلعبون كرة صحيحة وتكتيكهم رائع في الملعب، وأتمنى أن يتخطوا المنتخب الهولندي حتى يواصلوا مشوارهم لخطف اللقب الثالث".
وعن المونديال الحالي بشكل عام قال أيمن: " المونديال الحالي ضعيف من وجهة نظري، لأن في المونديالات السابقة شاهدنا أثار ومتعة من قبل كل المنتخبات، لكن في المونديال الحالي لم يظهر أي منتخب بمستوى مقنع".
**** صادق طارق: الماكينات ستفوز باللقب
وقال اللاعب الناشئ صادق طارق قاسم نجل نجم التلال والمنتخبات الوطنية الكابتن طارق قاسم: "من صغري وأنا أشجع المنتخب الألماني، لأنه منتخب يمتلك لاعبين أقوياء وعندهم القدرة على خطف الفوز في أي وقت، وأتوقع فوزهم على أصحاب الأرض والجمهور والفوز بكأس العالم هذه المرة".
**** حسين طاهر الشرفي: برازيلي من زمان
أما اللاعب حسين طاهر الشرفي قال: "أشجع المنتخب البرازيلي من زمان، وأتمنى أن يتوج البرازيليين بكأس العالم هذه المرة، لكن بعد مباراة نصف النهائي سيكون لكل حدثًا حديث".
وعن المونديال الحالي قال حسين: "المونديال الحالي لا بأس به، وظهور منتخبات جديدة على الساحة العالمية أعطى نكهة للمونديال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى