شاب من فلوريدا في قلب الصراع الفلسطيني والإسرائيلي والشرطة تحقق في ضربه

> القدس/تامبا «الأيام» رويترز:

> طالبت الولايات المتحدة بإجراء تحقيق سريع في حادث قالت إن مواطنا أمريكيا من أصل فلسطيني تعرض فيه للضرب الشديد على ما يبدو على أيدي الشرطة الإسرائيلية أثناء احتجاجات في القدس الشرقية الأسبوع الماضي.
ويظهر في مقطع من تسجيل مصور جرى تداوله من خلال الانترنت اثنان من أفراد شرطة حرس الحدود الإسرائيلية وهما يطرحان شابا ملثما على الأرض مرارا قبل اقتياده بعيدا.
وتقول عائلتة وأصدقاءه انه تلميذ مثل أي تلميذ في مدرسة ثانوية أمريكية.
وأنهى طارق ابو خضير (15 عاما) مؤخرا سنته الأولى في(يونيفرسال اكاديمي اوف فلوريدا) وهي مدرسة إسلامية خاصة حيث كانيلعب في فريق كرة القدم. وتقول عمته سناء ابو خضير إنه بعد حصولهعلى درجات جيدة في جميع المواد كوفىء بزيارة لأقاربه في الصيف.
اختطف ابن عمه محمد ابو خضير (16 عاما) وقتل في القدس الأسبوع الماضي مما أثار احتجاجات عنيفة ودعوات من الفلسطينيين لانتفاضة جديدة ضد إسرائيل.
وقالت سناء (22 عاما) التي تعيش قرب أسرته في وسط فلوريدالرويترز "كان من المفترض أن تكون عطلة صيفية مبهجة... إنه فتى شجاع ومرح جدا" يستمتع بالبطاطا (البطاطس) المقلية الساخنة والأفلام المضحكة.
والشاب المولود في ماريلاند والذي انتقلت أسرته الى فلوريداقبل عدة سنوات قيد الإقامة الجبرية حاليا في القدس بعد أن أفرجت عنه السلطات الإسرائيلية أمس الأول الأحد.
ويقول مسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية إنه سيتمكن من العودة إلى دياره في وقت لاحق من الشهر الحالي. في فلوريدا يشعر أصدقاؤه وأقاربه بالقلق إزاء حالته الصحية ولا يريدون ان تتأخر عودته.
وقالت سناء التي انفجر ابن اخيها في البكاء حين تحدثت اليه بعد الإفراج عنه "انا متألمة لأجله... إنه ضائع تماما ومتربك بشأن مايحدث."
وتظهر الصور كدمات خطيرة وتورما في وجه ابو خضير.
وبعد الإفراج عنه قال للصحفيين إنه لم يشترك في الاشتباكات مع الشرطة قبل اعتقاله يوم الخميس الى جانب خمسة محتجين آخرين. وأثارت التقارير عن ضربه انتقادات من وزارة الخارجية الأمريكية وفتح مسؤولون إسرائيليون تحقيقا في المزاعم.
وتقول عمة ابو خضير إن هذه أول زيارة يقوم بها لعائلته في إسرائيل منذ اكثر من عشر سنوات. وسافر إلى هناك مع والديه وشقيقتيه الصغيرتين وتبلغان من العمر 10 وخمسة أعوام.
يقول حسن شبلي مسؤول فلوريدا في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وأحد الجيران إن الأسرة التي تنتمي للطبقة المتوسطة في تامبا تعمل في مجال المطاعم وتعيش في منزل قرب المسجد المحلي.
وتقول سناء إن طارق ابو خضير كان يتطلع الى تعلم قيادة السيارات والحصول على منحة لدراسة التجارة او الهندسة الكهربائية في الجامعة.
وقال شبلي "إنه مجرد شاب أمريكي عادي... من المؤسف أن نراه يمربهذه التجربة الصادمة في مرحلة مبكرة جدا من حياته."
(إعداد أشرف راضي - أحمد حسن - دينا عادل - محمد هميمي) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى