حركة الشباب الاسلامية تعلن "السيطرة على القصر الرئاسي" في مقديشو

> مقديشو «الأيام» وكالات:

> قال متحدث باسم حركة الشباب ومسؤول في قصر الرئاسة بالصومال إن مقاتلي الحركة اقتحموا مجمع القصر واندلعت معركة بالأسلحة يوم أمس الثلاثاء.
وقال المسؤول لرويترز طالبا عدم الكشف عن اسمه "المتشددون دخلوا جزءا من مجمع قصر الرئاسة. هناك إطلاق نار متقطع حاليا. ماأدركه هو أن أغلب المهاجمين قتلوا. لا توجد تفاصيل إضافية."
وأكدت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم. وقال الشيخ عبد العزيزأبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب في تصريح لرويترز"دخلنا ما يسمى بالقصر الرئاسي. نسيطر الآن على بعض أجزاء القصروالقتال لا يزال مستمرا."
وصرح المتحدث باسم الحركة عبد العزيز ابو مصعب لوكالة فرانس برس "رجال الكوماندوس التابعون للحركة هم داخل ما يسمى بالمكتب الرئاسي .ونحن نسيطر على مقر النظام الكافر".
و قال وزير الداخلية الصومالي إن رئيس البلاد حسن شيخ محمود لم يكن موجودا في المجمع الرئاسي عند الهجوم.
وقال الوزير عبد الله جودح بري إن قوات الأمن تسيطر على المجمع بعدما صدت الهجوم.
وأضاف لرويترز عبر الهاتف "أؤكد أن الرئيس لم يصب وفي الحقيقة لم يكن في القصر."
بينما اعلن مسؤول امني لوكالة فرانس برس ان الهجوم الذي شنته حركة الشباب الاسلامية على القصر الرئاسي في مقديشو قد انتهى وان تسعة من المهاجمين على الاقل قتلوا.
وقال المسؤول الامني عابدي احمد "كان هناك تسعة مهاجمين على الاقل قتلوا جميعا، والوضع تحت السيطرة والهجوم انتهى"، مضيفا "وقعت ثمانية انفجارات في نهاية القتال ويعتقد انها ناجمة عن سترات انتحارية. لقد فجروا انفسهم".
وقالت المصادر ان الرئيس الصومالي بخير ومحاط بحراس من قوة الاتحاد الافريقي في الصومال والبالغ تعدادها 22 الف عسكري.
رويترز /ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى