مونديال البرازيل بعيون متنوعة

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات وقد رأت صحيفة «الأيام الرياضي» أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن تفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب .. ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي ، وحلقة اليوم ستكون بعيون متنوعة من مختلف مكونات المجتمع.
*** كوكب : نهاية حزينة لمنتخب كبير
بدايتنا كانت مع محمد عثمان الشهير بإسم كوكب والذي قال: "أشجع البرازيل من أيام زيكو وبيليه وسقراط، والبرازيل هي أساس كرة القدم في العالم كله، ولا صوت يعلو فوق صوت البرازيل، وكنا نتوقع بأن البرازيل هي التي ستخطف الكأس هذه المرة ولكن للأسف انهزمت من الألمان في مباراة الأمس".
وأضاف كوكب : " المونديال الحالي لا بأس به فقد كانت هناك تفاوت في المستويات بين كل المنتخبات المشاركة".
*** معاذ سعيد : المونديال الحالي مليء بالمفاجآت!
أما معاذ سعيد فقال : " أشجع التانجو من أيام مارادونا، والمنتخب الأرجنتيني منتخب يمتلك عناصراً ممتازة وجيدة عندها القدرة على خطف اللقب الحالي".
وأضاف معاذ : "المونديال الحالي كان مليئاً بالمفاجآت إذ أن بعض المنتخبات التي كانت مرشحة لخطف اللقب ودعت من الدور الأول ، والبعض منها قدم أداء رائعاً وغادر البطولة بشرف مثل كولمبيا وكوستاريكا اللتين أعتبرهما أنا بكل صراحة من مفاجآت المونديال".
**** فضل محمد: الألمان لا يعرفون اليأس
وقال فضل محمد فضل: "أشجع المنتخب الألماني منذ كأس الأمم الأوروبية 1996م، لأن المنتخب الألماني يمتلك لاعبين يعرفون ثقافة الفوز ولا يعرفون اليأس أبداً".
وأضاف فضل : "في المونديال الحالي كل المنتخبات ظهرت بمستوى متدن ، لكن المنتخب الألماني بالرغم من هذا عرف طريقة الفوز".
** محمد حسن: أنا أرجنتيني متعصب
أما محمد حسن بدوي فقد قال: "أنا متعصب بتشجيع المنتخب الأرجنتيني من زمان، لأنه منتخب ممتاز ورائع ويقدم أداء رجولياً في الملعب، وأنا أتوقع فوزهم باللقب هذه المرة".
وأضاف محمد: " مستوى المونديال الحالي ممتاز والأداء متكافىء من كافة المنتخبات" .
** بازل قائد: الألمان لايعرفون العنصرية
وقال بازل قائد: "أشجع الماكينات الألمانية من مونديال 2002م، لأنه منتخب أداؤه متكافىء من كافة عناصره ولا يعرفون العنصرية في الملعب ويلعبون كلهم بروح واحدة، وأتمنى أن يحرزوا الكأس الرابعة".
وأضاف بازل:"ما شد إعجابي بالمونديال الحالي وجود عناصر شابة وغير معروفة في الساحة العالمية، لكن بعد المونديال أصبحوا من أشهر اللاعبين" .. وواصل حديثه قائلاً: "أتقدم بخالص الشكر لطاقم صحيفة "الأيام الرياضي" على التغطية الرائعة للمونديال وأنا جعلت من كل البوسترات التي أصدرتها الصحيفة خلال زمن المونديال في بوابة الصالة الرياضية المغلقة" .
** الحاج حمود: البرازيل موطن كرة القدم
أما الحاج حمود فقال: "أشجع البرازيل منذ سبعينيات القرن الماضي، وما يعجبني في هذا المنتخب وجود عناصر ممتازة، بالإضافة إلى أن البرازيل موطن كرة القدم والدليل أن اكثر من ألف لاعب محترفين في أغلب دول العالم، وكنت أتوقع أن البرازيل ستفوز بالكأس الحالية بالرغم من غياب النجم نيمار والمدافع ثياجو سيلفا لكن المكائن الألمانية كانت لها الكلمة العليا".
وأضاف حمود: مونديال البرازيل رائع، وفيه ظهرت منتخبات جديدة ونجوم جدد على الساحة الكروية العالمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى