لاعبو منتخب الشباب لكرة القدم يستعدون عصرًا لـ(نهائيات كأس آسيا) ويتابعون مساءً (نهائيات كأس العالم)

> حسين محمد بازياد:

> يستعد المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم منذ غرة رمضان المبارك الجاري في معسكره التدريبي داخلي بفندق (كازافيل) بالعاصمة صنعاء، في إطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم، المقرر إقامتها في دولة (ميانمار) خلال المدة من 9 حتى 23 أكتوبر من العام الجاري 2014م.
يشتمل الإعداد على تمارين بدنية وفنية عصر كل يوم لمدة تسعين دقيقة، كما يتابعون في المساء منافسات كأس العالم بالبرازيل.
وقد التقينا بالجهازين الفني والإداري، وكذا الطبي للمنتخب للوقوف على أحوال المنتخب، فضلاً عن عدد من اللاعبين، وسألناهم عن الإعداد، وعن انطباعاتهم عن المونديال.
** تحدث إلينا أولاً مدرب المنتخب الكابتن (أحمد علي قاسم) قائلاً: "بحسب البرنامج المعد تجمع المنتخب منذ الأول من شهر رمضان الفضيل، على أن يتم السفر إلى الإمارات لملاقاة منتخبها، ولكن ذلك لم يتم، ويعمل الاتحاد هذه الأيام على ترتيب معسكر خارجي أو على الأقل مباريات في الخارج، الغرض منها الاحتكاك، واكتساب المزيد من الخبرة لدى اللاعبين".
وأضاف: "نحن نتدرب يوميًا تدريبات خفيفة بحكم الصيام، وننتظر من الاتحاد تنظيم المباريات الإعدادية الخارجية في أقرب وقت".
وأردف "أما بالنسبة لكأس العالم، فأعتبره الأجمل، وخصوصًا وقد وصل إلى نصف النهائي أربعة من أفضل المنتخبات، وهي (البرازيل وألمانيا والأرجنتين وهولندا)، وأعتبر المدرب الألماني (لوف) هو الأفضل بين المدربين، وكذلك مدرب هولندا خصوصًا مع إشراكه حارس (نيوكاسل) لصد ركلات الجزاء، وكان حدسه في محله، كما أعجبني نجم هولندا (روبن) الذي اعتبره من ألمع نجوم المونديال".
** مدير المنتخب مختار اليريمي تحدث عن جاهزية المنتخب وانطباعاته عن المونديال بقوله: "إن وثائق اللاعبين وبياناتهم سلمية بنسبة تقترب من 99%، وبقى أن يعمل الاتحاد على تنظيم مباريات للمنتخب في أسرع وقت، فاللاعبون تواقون للاحتكاك الخارجي للوصول إلى أفضل جاهزية قبل بدء النهائيات في أكتوبر القادم، فيما يتعلق بالمونديال نتابع واللاعبين المنافسات، وأعتقد أن فيها فائدة كبيرة للاعب والمدرب وكل رياضي مرتبط بكرة القدم، شخصيًا أرى أن منتخب البرازيل غير مقنع، وهو الأسوأ بين منتخبات البرازيل السابقة، ولعلكم تابعتم فوزه في أكثر من مباراة بشق الأنفس وبميزتي الأرض والجمهور، وأتوقع نهائي أوروبي بين هولندا وألمانيا".
** مدرب الحراس محمود عبده قال: "لدينا في المنتخب خمسة حراس مرمى هم (سالم جمال) و(ياسر مناجي) و(محمد العديني) و(عبد الوهاب كوكني) و(بسام جميل) سيتم اختيار ثلاثة منهم للمنتخب في معسكرة الإعدادية الأخير قبل البطولة، وجميعهم موهوبون وبحاجة لتطوير مستوياتهم، وستكشف التدريبات والمباريات والمعسكرات القادمة أهلية الثلاثة الذين سيمثلون المنتخب".
وأضاف "أما عن مونديال البرازيل فهو مونديال حراس المرمى 100%، والذين أجادوا في المونديال من الحراس كثيرون، لعل أبرزهم الحارس الألماني (نوير) الذي أعتبره أفضل حارس تكتيكي، وكذلك حراس الجزائر والمكسيك وكوستاريكا وكولومبيا وهولندا (الاثنين) وكثير من الحراس ولذلك فهو مونديال الحراس، وأتوقع فوز الأرجنتين على هولندا".
** ثم تحدث زكريا مهيوب لاعب شعب إب ومنتخب الشباب قائلاً: "أواصل تدريباتي في انتظار دعوة المدرب للمعسكرات القادمة، والآن أنا أمثل نادي شعب إب بعد انتهاء عقدي لموسم واحد مع شباب الجيل، وقد وقعت مؤخرًا لنادي الشعب، ولا مشروعية لمطالبة الشباب بعودتي لهم بعد انتهاء عقدي معهم، وبخصوص كأس العالم، فنحن نستمتع بالمونديال، وأتوقع فوز هولندا على الأرجنتين، وأعشق (فان بيرسي ورودريجيز ومولر).
وتحدث أيضًا حسام الأغواني لاعب الرشيد ومنتخب الشباب قائلاً: "تدربنا كثيرًا في معسكري شعبان ورمضان، لكن لا توجد مباريات، فنحن بحاجة لتنظيم مباريات لنقيس مستوى المنتخب ولاعبيه، ونأمل من الاتحاد الإسراع في تنظيم مباريات، وأتوقع وصول الأرجنتين بعد تخطيها هولندا، ونجمي المفضل (ميسي) الأرجنتيني و(أوسكار) البرازيلي".
وقال عبد الله العبسي لاعب وحدة صنعاء ومنتخب الشباب: "لله الحمد فقد تعافيت من الإصابة، وأتدرب هذه الأيام مع المنتخب، ونأمل أن يحقق المنتخب آمال الجماهير اليمنية، وعلى صعيد كأس العالم فإن فرص هولندا أكبر للوصول إلى نهائي كأس العالم، أما نجمي المفضل فهو فتى كولومبيا (رودريجير) ثم تحدث د. صالح محمد أحمد أخصائي العلاج الطبيعي لمنتخب الشباب قائلاً: "لله الحمد فإن الوضع الصحي للاعبين على ما يرام، فلا توجد إصابات في صفوف المنتخب، وهم في جاهزية كاملة، أما اللاعب (محمد الداحي) فهو يعاني من إصابة، ويخضع لجلسات علاج في مركز العلاج الطبيعي، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للانضمام إلى زملائه بعد عيد الفطر المبارك بإذن الله تعالى، ومن المهم أن يتمتع اللاعب بالثقافة الصحية التي تحميه من الإصابات، وقد تحدث المدرب إلى اللاعبين عن إصابة الهداف البرازيلي (نيمار) وخطورتها وضرورة حماية اللاعب نفسه عند الاحتكاك والالتحام مع إيماننا بالقضاء والقدر، مع ضرورة العمل بالأسباب".
وقال علوي فدعق لاعب فريق التلال ومنتخب الشباب: "لم أتمكن من الالتحاق بالمعسكر بسبب امتحانات الجامعة، لكني سأكون جاهزًا بإذن الله تعالى بعد الخامس عشر من شهر رمضان المبارك بعد انتهاء الامتحانات، والبركة في الشباب، فالمنتخب يضم توليفة رائعة من اللاعبين أما عن كأس العالم فأنا أتابعه متمنيًا لفريقي المفضل ألمانيا انتزاع الكأس، رغم أن المنتخبات الأربع جميعها قوية، وأتوقع أن يكون النهائي لأول مرة، والكأس أيضًا، أوروبيًا بوصول ألمانيا وهولندا إلى النهائي على أرض أمريكية جنوبية، وأعجبني (رودريجيز) و (مارسيللو) و (حلّيش)".
بعده تحدث (حسين العامري) لاعب فريق العروبة ومنتخب الشباب قائلاً: "نتدرب يوميًا بغرض الوصول إلى أعلى جاهزية، ونتمنى ترتيب معسكر إعدادي خارجي، أو حتى مباريات خارجية لمزيد من الاحتكاك، نتدرب عصرًا ونستمتع بمباريات المونديال مساءً.. وبصراحة جميع المباريات جميلة، وكل الفرق الواصلة إلى نصف النهائي تستحق الوصول بل والفوز بالكأس، وأعجبني (رودريجيز ) و (مولر)، وأعتبر كولومبيا وكوستاريكا مفاجأة البطولة".
وقال أسلمة عنبر لاعب فريق اليرموك ومنتخب الشباب: "الأمور في المنتخب تسير بشكل طيب، ونتدرب عصرًا - ونحن صيام - تدريبات خفيفة، لكننا نحتاج إلى مباريات خارجية مع منتخبات قوية نستفيد منها، كما أننا نستفيد من متابعة مباريات كأس العالم، التي أعتبرها هذا العام من أفضل البطولات التي شاهدتها بين البطولات السابقة، أتوقع مباراة صعبة بين الأرجنتين وهولندا تنتهي بفوز الأرجنتين.. وأنا بصراحة أحب المنتخب الألماني ونجمه كلوزه".
ثم تحدث أسامة ناصر حسين، لاعب فريق الشعلة ومنتخب الشباب قائلاً: "الأجواء طيبة في معسكر المنتخب ونتدرب يوميًا آملين أن نلعب مع أي منتخب نستكشف من خلاله إمكانياتنا، فالمدة المتبقية قبل النهائيات ليست طويلة، وبعد أن نتدرب بالعصر نتابع في المساء منافسات كأس العالم وبصراحة نستمتع بالمباريات، وبهذا الأداء الراقي، ونأمل أن يستفيد كل لاعب من كأس العالم، وأتوقع أن نرى نهائياً قويًا".
وقال أحمد السروري لاعب فريق أهلي صنعاء ومنتخب الشباب وهداف منتخب البراعم 2012 بقطر: "نؤدي تدريبات خفيفة ومنعشة عصرًا في انتظار ترتيب اتحاد الكرة لمعسكر خارجي في أقرب وقت، وأنا أريد أن أصل إلى أفضل مستوى بعدما مثلت البلاد في منتخب البراعم بقطر 2012م وكنت هداف المنتخب برصيد ستة أهداف، كما شاركت منتخب الناشئين في أوزبكستان مؤخرًا، وأتمنى أن أقدم مستوى كبيرًا مع منتخب الشباب وأن أصل إلى المنتخب الوطني الأول، أما مباريات كأس العالم ممتعة وفائدة لأي لاعب يريد أن يطور مستواه، وأتوقع مباراة جميلة بين الأرجنتين وهولندا، تنتهي - كما أتمنى - بفوز الأرجنتين وصولها إلى النهائي لأنني أحب ثلاثة وهم ميسي، والأرجنتين وبرشلونة، وأنا معجب بأداء ميسي ودي ماريا، ومن الأرجنتين وروبن من هولندا ونيمار ولويز من البرازيل ورود ريجيز من كولومبيا".
وقال أكرم صبيح العماري، لاعب فريق التلال ومنتخب الشباب: "المعنويات عالية في المنتخب الوطني للشباب، ونأمل تنظيم معسكر خارجي يصقل لاعبي المنتخب في أقرب وقت، وبالنسبة لكأس العالم فأتوقع وصول هولندا إلى النهائي بعد تجاوزها للأرجنتين، أما الجزائر فقد أذهلتنا بمستوى منتخبها المشارك في المونديال، وكذلك كوستاريكا التي أعتبرها مفاجأة البطولة، كما أني معجب بأداء نجم منتخب البرازيل ونادي تشيلسي الإنجليزي (ديفيد لويز)".
وقال أيضًا علاء الدين نعمان، لاعب فريق أهلي تعز ومنتخب الشباب: "حريصون أنا وزملائي على تقديم كل إمكانياتنا في نهائيات كأس آسيا للشباب في أكتوبر القادم في (ميانمار) والجهازان الفني والإداري متعاونان معنا للوصول إلى أفضل مستوى للمنتخب، أما مباريات كأس العالم تمثل الكثير من المتعة والفائدة لنا، والتوقع صعب فالمستويات متقاربة، لكني سعيد بظهور المنتخب العربي الجزائري بهذا الظهور المشرف، متمنيًا للكرة اليمنية والكرة العربية تحقيق المزيد من النجاحات الكروية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى