ذكرياتي في يوم 7/ 7/ 2007 م للتاريخ

> أحمد عمر العبادي المرقشي:

> عبر منبر من لا منبر له.. صحيفة «الأيام»..رحمة الله عليك يا هشام وطيب الله ثراك!.
صادف يوم الإثنين الموافق 2014/7/7 م الذكرى الثامنة لانطلاقة ثورة الحراك السلمي الجنوبي من ساحة العروض بخور مكسر يوم 7/ 7/ 2007 م.
للإنسان ذكريات، بل مشاركات نضالية تمر في حياته ويلزمه التاريخ تسجيل تلك الذكريات من أجل الأجيال القادمة لتعرف ماذا جرى له في حياته من مواقف أحزان وأفراح.
فلقد كان لي شرف المشاركة في تأسيس الحراك السلمي الجنوبي وأسجل ذلك للأجيال القادمة وللتاريخ وتعرف ذلك قيادات الحراك، منهم من رحل ومنهم من بقي يعرف ذلك.
لي ذكريات فعلية ولي شرف المشاركة في ذلك اليوم 7/ 7/ 2007 م، وقلت في نفسي يجب أن يعرف أبنائي وأهلي وناسي في الجنوب العربي الحر بعض تفاصيل ذكرياتي في الحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاقته حتى أسري.
فانطلاقة الحراك كانت قبل 7/ 7/ 2007 م منذ 1995 م في 13 / 6/ 1995 م عندما هاجم (بشمرجة)الرئيس السابق منزلي بمنطقة العريش خورمكسر عدن، دون سبب ولم أعرف لماذا هاجموا منزلي حتى كتابة هذه الأسطر! والإجابة يعلمها الله سبحانه.. الواقع يقول الموساد الاسرائيلي وراء ذلك.
ذكريات يوم 6/ 7/ 2007 م كنت في مقر الصحيفة تحديداً في منتدى «الأيام» كنت بجانب صاحب القلب الكبير الشهيد هشام محمد علي باشراحيل - رحمة الله عليه وطيب الله ثراه - تلقى مكالمه هاتفية من المخلوع (عفاش) يقول له ممنوع نشر خبر المهرجان لجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين غداً في ساحة العروض بخورمكسر وكان يتلفظ بألفاظ ما أنزل الله بها من سلطان،وفيها تهديد ووعيد إذا نشر خبر المهرجان عبر الصحيفة. سمعت الكلام، نظر لي (أبو باشا) - رحمه الله وطيب ثراه - وابتسم!.
اليوم الثاني 7/ 7/ 2007 م ذهبت للمشاركة في المهرجان في ساحة العروض بخورمكسر.. مرت سيارة هيلكس تحمل لوحة شرطة، وكان قائد المنطقة يصرخ عبر مكبرات الصوت يتهم صحيفة «الأيام» بأنها عميلة للأمريكان، ولا أحد يصدق ما تقول.
اتصلت تلفونياً من محل اتصالات في الشابات أخبر رئيس التحرير الشهيد هشام باشراحيل ما يقوله قائد المنطقة: من أن «الأيام» عميلة للأمريكان. قال لي هشام - رحمه الله وطيب ثراه - تعال بسرعة.
ذهبت إلى الصحيفة أبلغه بما سمعته. قال لي: الله أكبر! الآن أنا أعرف أدافع عن نفسي،يتهموني بالعمالة للأمريكان، سوف أكتب خبر المهرجان اليوم رغم أن الرئيس منعني أمس من أن أكتبه وهدد وتوعد إذا كتبت عن المهرجان، وحدة بوحدة والبادي أظلم!.
رجعت أنا إلى ساحة العروض للمشاركة في المهرجان ووجدت أخي العزيز المناضل رئيس تحرير صحيفة (الطريق) أيمن محمد ناصر، قال لي: كيفك يا مرقشي. قلت الحمدلله.
علماً بأن الأخ أيمن يشارك في كل فعاليات الحراك السلمي الجنوبي، وكان الجيش والأمن العام والأمن المركزي منتشرين حول ساحة العروض يمنعون دخول أي شخص إليها، جاء المناضل علي صالح عباد مقبل صرخ المشاركون بالثورة، واقتحموا الساحة بصدور عارية يتقدمنا المناضل مقبل، وغاب عنها المناضل ناصر النوبة. قال لي إحساسي ومشاعري بأن هناك مكروها أصاب النوبة.
أبلغت د. الخضر وصعد المنصة وقال: النوبة تعرض منزله للاقتحام وأخذ إلى جهة مجهولة. كانت أحاسيسي ومشاعري صادقة معي، فقد تعرض للاقتحام وأُخذ من منزله إلى معسكر صلاح الدين ثم التواهي (الفتح) عند مهدي مقولة للمساومة، ولكنه رفض ذلك،وهتف المشاركون بأعلى أصواتهم: إعادة النوبة! وتم إحضار النوبة، وأعلن ثورة الحراك السلمي الجنوبي مع فك الارتباط مع الشريك المحتل للجنوب العربي الحر.
يعرف الأخ العميد ناصر النوبة من هو أحمد المرقشي، يوم 6/ 7/ 2007 م كنا نعد لليوم الثاني 7/ 7/ 2007 م ومعنا بعض الرفاق بالكاد الذاكرة تسعفني بهم في منزل عمي (الجفري) نعد الكتابات والشعارات لمهرجان 7/ 7/ 2007 م، ونشرت «الأيام» خبر المهرجان وإعلان ثورة الحراك السلمي الجنوبي من ساحة العروض بخورمكسر عدن.
وهنا جن جنون الرئيس السابق وأعوانه، بل وأبواقه من أبناء جلدتنا الذين بلانا بهم ربي حتى اليوم.. إنا لله وأنا إليه راجعون!.
لي ذكريات كثيرة، وما خفي كان أعظم. في الختام.. ألف مبروك يا فلذة كبدي عبدالحكيم!.
عشت ثلاث فرحات يوم 2/ 6/ 2014 م الفرحة الأولى يوم جمعة آخر شهر شعبان، والفرحة الثانية بقدوم شهر رمضان، أما الفرحة الثالثة بالمولودة البكر لنجلي عبدالحكيم التي أسماها عائشة.
- نجلي المبارك عبد الحكيم والاسرة المباركة الكريمة .. أستعينوا بالله ، وأسال الله ان تكون شفيعة لوالديها في الجنة ولنا معهم .. والله لا اجد التعبير عبر هذه الاسطر إلاً وانا اقول اللهم الهمنا الصبر والسلوان.. انا لله وإنا اليه راجعون
- ولدى المبارك عبد الحكيم.. عملت ماعليك منذ وضعت في المستشفى وانت تذهب وتعود من البيت إلى المستشفى حتى لقيت ربها.. الله يكون في عونك وصيتي لك اكثر من الحمدلله ورددها في كل ساعة وحين.
- إلى روح حبيبتي الطاهرة الغالية عائشة أخاطب روحك عبر هذه الأسطر أرسلها عبر الاثير.. كم تمنيت لقاءك وأخذك ولكن هذا قدر الله وقضاه ونحمد الله على كل حال.. اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفني خيراً منها..
- حبيبتي عائشة.. سبق لي ان ارسلت بعض الابيات الشعرية لك ولأبناء عماتك ام محمد وام مريم، وقلت فيها:
- الحمد لله الذي أفرحني واراني احفادي محمد ومريم وعائشة نسلي ونسل اجدادي هدية من ربي يفرحني ويكثر اعدادي علام الغيوب وهاب وهداياه تزداد
- حبيبتي الطاهرة الغالية عائشة.. اخاطب كما قلت روحك الغالية من خلف قضبان الظلم وطغيان نظام صنعاء منذ سبع اعوام ظلمًا وعدوانًا.. ولم أشعر بالم مثل فقدك وعدم رؤيتك واخذك بين يدي وفي حضني مثل كل جد ولكن الحمد لله والشكر لله على كل حال.. قدر الله وماشاء فعل ، وإنا لله وانا اليه راجعون.
*** رثاء إلى روح الطفلة.. عائشة..
قال رسول الله صلى الله علية وسلم.. والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن.
- أكتب وقلبي ينزف دمًا.. الله يجعلك شفيعة لنا في الجنة أخاطب روحك الطاهره.. ياعائشة.. في يوم الجمعة الموافق 27 / 6/ 2004 م كان يوم فرحة عظيمة بمناسبة المولود البكر لنجلي المبارك.. عبد الحكيم.. كانت فرحة كبيرة لي وللأسرة الكريمه.
- الطفله عائشة ابنة 7 أشهر وضعت في مستشفى الصداقة قسم الحضانه حتى تكتمل حسب طلب الاطباء في المستشفى.. فرحنا بها وأرسلت التهاني لنجلي والاسره الكريمة بمولود عائشة تابعة أخبارها والاطمئنان عليها كل يوم.. وفي يوم الاربعاء الموافق 9/ 7/ 2014 م توفيت أنتقلت روحها الى بارئها.. فقلت الحمد لله على ما أعطى واخذ وكتب لنا ، انا لله وإنا اليه راجعون.. اللهم اخلف لنا خيراً منها.. فهذا قضاء الله وقدره نحمد الله ونشكره على كل حال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى