شخصيات اجتماعية بحضرموت تشيد بقرار تعيين اللواء الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى

> المكلا «الأيام» خاص:

> عبرت شخصيات اجتماعية في محافظة حضرموت عن ارتياحها البالغ لقرار فخامة الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، بتعيين العميد الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى، قائداً للواء (37)، وترقيته إلى رتبة لواء مدرع خلفا للواء محمد عبدالله الصوملي.
وأوضحوا أن القرار سيسهم بفاعلية في انهاء المظاهرة المخلة بالأمن في محافظة حضرموت، مشيدين باختيار اللواء الحليلي قائداً للمنطقة العسكرية الأولى وقائداً للواء (37) لما يتمتع به من امكانات متميزة في المجالين العسكري والأمني.
قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء عبدالرحمن الحليلي حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1975م، وتلقى عددًا من الدورات العسكرية، إلى جانب دورة دروع تأسيسية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1977م، ثم حصل عام 1991م على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان.. وعين أثناء هيكلة القوات المسلحة قائدا للواء الثالث حرس رئاسي بصنعاء، وقد نقل من لواء 37 مدرع الخشعة وهو من أقوى الألوية تسليحاً، ويتموضع في حضرموت الوادي، وجاء تعيينه كقائد للمنطقة العسكرية الأولى ومقرها الرئيس سيئون، ونطاقها الجغرافي يشمل مديريات وادي حضرموت والصحراء ومناطق ومديريات صحراوية بمحافظة المهرة، وقوامها أكثر من ثمانية ألوية عسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى