30 وسيلة لاستغلال رمضان

> إعداد:ماجد علي

> * لوحة الإعلانات الالكترونية
إن هذا التقدم الملفت يتطلب من جيل الصحوة المبارك أن يتواكب معه، ويسعى جاداً في تسخيره لخدمة الدين، وتطويعه لتبليغ رسالة الإسلام للعالمين. وانطلاقاً من هذا العمق أحببنا أن نلفت نظر إخواننا الكرام في إدارة المسجد إلى فكرة اللوحة الإلكترونية كوسيلة حديثة يمكن أن تستخدم لأغراض دعوية ومنطلقات خيرية، ونجلي لكم الفكرة أكثر من خلال الآتي:
وأساس الفكرة: تقوم أساساً على إيجاد لوحة إلكترونية بمواصفات معينة توضع في مكان ما تكون بمثابة محطة دعوية يتم من خلالها التذكير بالمناسبات الإيمانية، والإعلان للفعاليات الدعوية داخل الحي وخارجه، وإرشاد الناس إلى جملة من الرسائل الدعوية النافعة.
ومبررات اللوحة: الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتسخيرها في خدمة الدعوة، ومخاطبتها لشريحة واسعة من أفراد المجتمع، والتذكير الدائم للناس بمهمات دعوية وخيرية، وفضائل ومكارم.
والمستهدفون من اللوحة هم أهل الحي المقيمين فيه بالمقام الأول (ذكوراً وإناثاً، صغاراً وكباراً...)، وزوار الحي والمارين عليه.
و يشترط أن يكون مكان اللوحة ملفتاً للنظر، ومشاهداً للجميع، ومأموناً من الأذى، و مداراً بسهولة.
وتوضع اللوحة فوق سقف أو تثبت في جدار للجهة الخارجية من مسجد الحي، أو بيت أحد شباب المسجد يكون هو المنفذ الوحيد لدخول أهل الحي وخروجهم، ولا حرج، أو محل تجاري يقصده جميع أهل الحي أو على طريق أغلبهم.
يتبع..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى