الحاجة خضراء نموذج لمأساة (83) ألفا ينتظرون صرف الإعانة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> الحاجة خضراء واحدة من النسوة التي لازالت تنتظر صرف مبلغ الإعانة من قبل إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج.
قصة الحجة خضراء التي تسكن في إحدى قرى مديرية تبن تتردد باستمرار وتسائل "متى سوف يتم صرف الإعانة لهم؟"، ولكن لا تجد غير المماطلة والتسويف بدون جواب مقنع، لتعود إلى منزلها وهي تتحسر على رحلتها إلى المدينة رغم كبر سنها، دون أن تنجح في سماع كلمة (اليوم يتم الصرف من قبل المختصين).
مأساة الحجة خضراء تنطبق على 83 ألف مستفيد تقريبا في شبكة مكافحة الفقر لصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج تقدر مبالغهم الفصلية بحوالي 400 مليون ريال.
المستفيدين من أبناء محافظة لحج، وأعتقد أن جميع المحافظات في البلاد حتى اللحظة لم يستلموا مبالغهم الخاصة بالفصل الأول، فيما الفصل الثاني قد شارف على الانتها دون أن يكون هناك بصيص أمل لهولاء المحتاجين، وخاصة ونحن في الشهر الفضيل.
مصدر مسئول في صندوق الرعاية الاجتماعية يقول: " أن الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها البلاد حالت دون أن تتمكن الحكومة من توفير المبالغ الخاصة بصندوق الرعاية الاجتماعية التي تقدر بعدة مليارات من الريالات لدى البنك المركزي".
ويوضح هذا المسئول أن "شيكات الفصل الأول قد تم إعدادها وتسليمها للبنك المركزي في صنعاء، ولكن انعدام السيولة حال دون أن تدفع المبالغ للمستفيدين، منتظرين دعومات دولية لسد الفجوة ودفع مبالغ الرعاية الاجتماعية للحد من الفقر".
الحجة خضراء لا تعلم بما يدور ولا تعرف مصير السئوال الذي طرحته من سابق، وهو "متى سيتم استلام مبالغ الإعانة لهم؟" حتى تدخل البهجة إلى نفوس المستفيدين، فهل يكون الشهر الفضيل هو فاتحة الخير لهم وتنعم السعادة الحجة خضراء مع 83 ألف مستفيد ينتظرون صرف الإعانة؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى