رجل الأعمال المنصب: نطالب بسحب الأراضي التي منحت بعدن لمستثمرين وهميين

> عدن «الأيام» خاص:

> طالب رجل الأعمال محمد علي حسين المنصب بسحب الأراضي التي منحت لمستثمرين وهميين تحت مسمى الاستثمار وصرفها لمستثمرين جادين.
جاء ذلك خلال توقيع المنطقة الحرة بعدن أمس الأول على اتفاقية مشروع إنشاء مصنع شركة أسمنت دار اليمن المحدودة يمثلها رجل الأعمال محمد علي حسين المنصب، وكذا التوقيع على عقد مشروع إنشاء مؤسسة باحكيم للتجارة (استيراد وتصدير المواد الغذائية) يمثلها الأخ عمر محمد عمر باحكيم.
وفي حفل التوقيع أكد الدكتور عبدالجليل الشعيبي في كلمته أن “المنطقة الحرة لا تمتلك أراضيها فكل أراضيها خلفها ملاك أو حماية ورغم هذا تستمر المنطقة بالعمل، وندافع عن أراضي المنطقة رغم الرصاص ورغم المشاكل والصعوبات التي تواجهنا”.. مشيراً إلى أن “المنطقة الحرة تستعيد مكانتها وهناك العديد من المصانع الموجودة الآن، ففي الشهر الماضي استطاعت المنطقة الحرة أن توقع عددا من الاتفاقيات لمشاريع استثمارية جادة ستسهم في تنمية المنطقة”، مستعرضا عددا كبيرا من المصانع التي سيتم إنشاؤها، وأنه سيكون هناك طلب كبير على الأيدي العاملة المحلية.
وأشاد في ختام كلمته برجل الأعمال المنصب وعلى جهوده في العمل الجاد الهادف إلى تطوير عجلة التنمية في المنطقة وكذا بجهود وكيل المحافظة وقيادة الأمن في تسهيل أعمال المنطقة الحرة.
من جانبه قال محمد علي حسين المنصب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت دار اليمن المحدودة: “نتمنى أن يعمل الجميع بتعاون وتكاتف من أجل بناء الوطن، ونتمنى من إخواننا في الخارج أن يساهموا في بناء هذه المنطقة، وإيجاد مشاريع واعدة، على أن تكون المشاريع بأسمائهم،فهذا المنطقة لها مستقبل واعد”.
وطالب المنصب قيادتي المحافظة والمنطقة الحرة بأن تقوم ب”سحب الأراضي التي تم منحها لمستثمرين وهميين وهي أراض مساحاتها شاسعة تصل إلى أربعين أو خمسين كيلومترا مربعا، وحاليا هم يبحثون خلف الكواليس عمن يشتري منهم هذه الأراضي، ومنح هذه الأراضي لمستثمرين جادين للاستفادة من هذه المساحات في مشاريع تساعد في الدفع بعجلة التنمية”. من جانبه أشاد الأخ نايف البكري وكيل المحافظة بالجهود المبذولة من قبل قيادة المنطقة الحرة الهادفة إلى تسيير وتسهيل كافة المعاملات الهادفة إلى إيجاد مشاريع متنوعة والاستثمار الجاد، ورغم كافة الصعوبات لاتزال هذه المؤسسة حية بكوادرها، ومن خلال مراجعتنا للكثير من الدوائر والمؤسسات الحكومية لم نجد مركزا اقتصاديا خاصا بالدولة حقق إيرادات كما حققها جمرك المنطقة الحرة، حيت حقق أكثر من 65 مليارا خلال النصف الأول من العام الجاري”. يذكر بأن مصنع شركة أسمنت اليمن المحدودة برأس مال محلي 100 % يقوم بإنتاج الأسمنت البورتلاندي بمعدل إنتاج 2000 طن يومياً وبطاقة إجمالية سنوية مقدارها 700،000 طن سنويا وستقوم بتغطية 11 % من احتياجات السوق المحلية. ويبلغ رأس مال المشروع 32 مليون دولار، وسيتم توظيف (200) عامل بشكل مباشر و(100) عامل بشكل غير مباشر عند اكتمال المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى