مؤسسة (إسناد) بإب تنظم يوماً تضامنياً مع المرضى النفسيين والمشردين

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> نظمت مؤسسة (إسناد) للتنمية الإنسانية أمس الأحد بمحافظة إب يوماً تضامنيا مع المرضى النفسيين والمشردين في شوارع المحافظة، تحت شعار "معاً نحو عاصمة سياحية أكثر إنسانية".
وفي الفعالية التي بدئت بآي من الذكر الحكيم ألقى رئيس المؤسسة عبدالسلام البعداني كلمة، استعرض فيها أنشطة المؤسسة والصعوبات التي تواجهها، داعيا السلطة المحلية والتجار والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة إلى أن "يولوا جلَّ اهتمامهم بهذه الشريحة من المرضى النفسيين التي لا تجد أي اهتمام من فئات المجتمع".
بدوره تطرق عميد مركز الإرشاد النفسي والتربوي بجامعة إب الدكتور عبدالعزيز الوحش إلى توضيح أسباب الإصابة بالمرض النفسي لدى أولئك الأشخاص "الذين أضحوا ضحايا المجتمع الذي تركهم وتخلى عنهم".. مشيدا في الوقت ذاته بدور مدير أمن المحافظة السابق الدكتور عوض يعيش "الذي أولى جهدا كبيراً في تبني مبنى خاص بالمصحة النفسية بدلاً عن تلك التي في سجن إب، وهو الأمر الذي لم يكتمل".
ودعا الوحش الموسسة إلى ضرورة الاستمرار في نشاطها، وأن لا يقتصر على العمل الموسمي وحسب.
وكيل محافظة إب علي الزنم بدوره أشاد بدور المؤسسة والجهد الذي تبذله، وما تلاقيه من صعوبات.. مؤكدا أن "السلطة المحلية ما تزال تبذل قصارى جهدها في موضوع المصحة.. وأنه بتعاون الجميع سينجز هذا المشروع الإنساني".
شهد الحفل عرضا مسرحيا بعنوان: (البحث عن الشحاتين والمجانين) من أداء فرقة طج الفنية ومقطوعة إنشادية رائعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى