تصعيد حقوقي ومنع مسؤولين نقابيين بمطار صنعاء الدولي من الدخول إلى المطار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> منع رؤساء نقابات مهنية لموظفين في مطار صنعاء الدولي من الدخول إلى المطار مساء أمس عقب تصعيد نقابي ورفع شارات حمراء وإعلان إضراب عام يبدأ يوم غدا الثلاثاء بعموم المطارات اليمنية.
وقال رئيس نقابة المراقبين الجويين بمطار صنعاء محمد مرغم في تصريح له لـ«الأيام»: "أن أمن المطار قام بمنعه من الدخول إلى المطار وكلا من رئيس نقابة الإداريين ورئيس نقابة الملاحة الجوية بتوجيهات من قيادة المطار وقيادة الهيئة العامة للطيران المدني".
وأضاف مرغم "دعينا إلى عشاء رمضاني في الإدارة العامة للإطفاء بالمطار مساء اليوم (أمس الأحد) وتفاجئنا بتوجيهات من مدير المطار عطفا على توجيهات رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمنع دخول كل من رئيس نقابة الإداريين ورئيس نقابة الملاحة الجوية ورئيس نقابة المراقبين الجويين بمطار صنعاء، وأبلغهم الأمن أنهم غير مصرح لهم بالدخول إلى المطار".
وذكر المسؤول النقابي "أنه عقب منعهم من الدخول هاجم أفراد أمن يتبعون مسؤول رفيع في الهيئة العامة للطيران بالتهجم على طاقم الملاحة في مركز المراقبة بالمطار لاثنائهم عن مطالبهم الحقوقية"، حسبما ذكر.
وأضاف " خلال الأيام الماضية بدأنا برفع الشارات الحمراء لتنفيذ جملة من المطالب الحقوقية العمالية، وكان مقررا الثلاثاء بدء الإضراب الشامل، وإغلاق المطارات لتحقيق المطالب، وفؤجئنا بتحركات وتصعيد من قبل مسؤولين في الهيئة لإجبارنا على التخلي عن مطالبنا الحقوقية والمهنية".
وأشار المسؤل النقابي إلى أن "مدير عام الموائي برئاسة الجمهورية تدخل عقب الاعتداء على عاملين بمركز المراقبة وأوقفنا التصعيد في مطارات صنعاء وعدن والمكلا وتعز".
وطالب المسؤول النقابي "بصرف الحقوق المالية للعاملين وإعادة توصيف المراقبين الجويين التوصيف الصحيح وفق اللوائح والقوانين الدولية المنظمة للمهنة، ورد الاعتبار للمراقبين الجويين طاقم الملاحة الجوية في مركز المراقبة بالمطار الذين جرى الاعتداء والتهجم عليهم من قبل جنود مرافقين لمسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد"، حسبما قال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى