ريال مدريد يعلن تعاقده مع خاميس رودريغيز

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا تعاقده مع الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال 2014 من موناكو الفرنسي لستة مواسم أمس الثلاثاء.
ولم يكشف الفريقان عن قيمة العقد الذي أشارت تقارير أنه ناهز 80 مليون يورو، وبحال تأكدت سيصبح رابع أغلى لاعب في العالم بعد الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستياينو رونالدو في ريال مدريد والأوروغوياني لويس سواريز المنتقل مؤخرا من ليفربول الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني.
وسيكشف الفريق الملكي عن رودريغيز (23 عاما)، الذي سجل ستة أهداف لكولومبيا في المونديال وقادها إلى ربع النهائي، الساعة 18 بتوقيت غرينيتش (الثامنة مساء بالتوقيت المحلي) في ملعب سانتياغو برنابيو.
وقال رودريغيز بعد أن خضع للفحوصات الطبية في مدريد: "أنا في غاية السعادة، سنتحدث لاحقا".
وأصبح رودريغيز ثاني لاعب من العيار الثقيل ينضم إلى فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في غضون 5 أيام بعد لاعب الوسط الألماني توني كروس الذي وقع الخميس الماضي عقد انتقاله من بايرن ميونيخ إلى النادي الملكي وذلك بعد أيام معدودة على مساهمته بقيادة بلاده إلى لقب مونديال البرازيل 2014 الذي كان من نجومه إلى جانب رودريغيز الذي توج أداءه الرائع في النهائيات بنيله جائزة أفضل هداف.
واستحق رودريغيز أن يتوج في هذا المونديال الذي دمغ فيه بصمته الكروية وأحرز خلاله لقب الهداف أيضا بعد أن وجد طريقه إلى الشباك في 6 مناسبات، ما جعله محط اهتمام الأندية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد.
كان رودريغير ـ دون شك ـ المفاجأة السارة في نهائيات النسخة العشرين التي دخل إليها وهو مغمور بعض الشيء نظرا إلى مغامرته الأوروبية التي قادته أولا إلى بورتو البرتغالي ثم إلى موناكو الذي كان صاعدا للتو من الدرجة الثانية، لكنه ترك البرازيل وهو نجم عالمي من الطراز الرفيع جدا.
فرض رودريغيز نفسه نجم البطولة بامتياز رغم وجود لاعبين من طراز الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار.
وأبى صانع ألعاب موناكو السابق أن يودع مونديال البرازيل دون أن يترك بصمته في مباراته الأخيرة له في بلاد السامبا، إذ سجل هدفه السادس في مباراته الخامسة، ليصبح بالتالي أول لاعب يصل إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى منذ أن حقق البرازيلي ريفالدو ذلك عام 2002.
وكان رودريغيز أول لاعب يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم ويسجل أربعة أهداف في أربع مباريات منذ أن حقق الإيطالي كريستيان فييري أربعة أهداف في باكورة مشاركاته في مونديال 1998.
ومن المحتمل أن لا يكون رودريغيز وكروس آخر تعاقدات ريال مدريد مع نجوم مونديال البرازيل، إذ يتوجه النادي الملكي إلى ضم الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس من مواطنه ليفانتي، وذلك بعد قيادته بلاده إلى تصدر مجموعتها التي ضمت ثلاثة أبطال سابقين أي الأوروغواي وإيطاليا وأنكلترا، والوصول حتى الدور ربع النهائي حيث انتهت مغامرتها على يد هولندا بركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى