الاتحاد البرازيلي يحتكم إلى دونغا للنهوض من الكبوة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الاحتكام إلى كارلوس دونغا لكي ينتشل المنتخب الوطني من كبوته بعدما عينه مدربا جديدا له خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي لم يجدد عقده بعد خروج "سيليساو" من مونديال بلاده بهزيمتين مذلتين أمام ألمانيا (1-7) في نصف النهائي وهولندا (صفر-3) في مباراة تحديد المركز الثالث.
"أنا سعيد للغاية، شكرا لثقتكم بي"، هذا ما قاله دونغا (50 عاما) الذي كان قائد المنتخب خلال الحملة الناجحة لبلاده في نهائيات مونديال 1994 حيث توجت باللقب على حساب إيطاليا.
وسبق للاعب وسط فيورنتينا الإيطالي وشتوتغارت الألماني وجوبيلو ايواتا الياباني سابقا أن أشرف على "سيليساو" من 2006 حتى 2010 وقاده في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، حيث وصل إلى ربع النهائي قبل أن يخرج على يد هولندا (1-2).
وكانت وسائل الإعلام البرازيلية ذكرت في الأيام القليلة أن دونغا مرشح لخلافة سكولاري، وذلك رغم أن مدرب كورينثيانز السابق تيتي اعتبر المرشح الأبرز منذ فترة طويلة.
وقرر الاتحاد البرازيلي منذ الخميس الماضي تعيين جيلمار رينالدي منسقا فنيا جديدا للمنتخب خلفا لكارلوس البرتو بيريرا الذي قاد البرازيل إلى اللقب العالمي عام 1994 في الولايات المتحدة والذي كان مساعدا لسكولاري، مهندس اللقب الأخير عام 2002، في النسخة العشرين التي ودعتها البرازيل بشكل مذل أمام جماهيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى