موظفو ميناء المكلا يحتجون على استهداف الميناء وموظفيه

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظم موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ميناء المكلا ظهر أمس وقفة احتجاجية تنديدا بما أسموه الحملة الإعلامية التي تستهدف بوابة حضرموت البحرية وقيادتها، ممثلة بالقبطان أسامة علي سالم قاسم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وأطلقوا على هذه الوقفة "كلنا القبطان أسامة".
وأتهم المشاركون في هذه الفعالية "قوى ـ لم تسمى ـ بمحاولة الإساءة لميناء المكلا وسمعته"، بعد أن ساءهم ماوصل إليه من تطور ملحوظ وحركة ملاحية غابت عنه لسنوات مضت، خاصة بعد أن تم تدشين الخط الملاحي العالمي MSC في فبراير من العام الجاري، ووصل عدد البواخر التي وصلت ضمن الخط إلى ثمان رحلات تحمل على متنها المئات من الحاويات المليئة بالبضائع التجارية لمحافظة حضرموت.
وأفاد المشاركون أنهم يهدفون من خلال هذه الوقفة إلى التوضيح للرأي العام بمحافظة حضرموت "أنهم ضد تلك الحملة التي يتضرر منها في الأساس ميناء المكلا وجميع موظفيه وعماله"، مشيرين إلى "تضرر محافظة حضرموت ككل من تلك الحملة التي تستهدف الميناء الدولي الوحيد في المحافظة، الذي تستفيد منه حضرموت والمحافظات المجاورة لها".
وأعرب المشاركون في الفعالية الإحتجاجية عن "استغرابهم من تزامن تلك الحملة مع التطورات الملحوظة في ميناء المكلا في مختلف الجوانب، سواء كانت الجوانب الملاحية، أو جوانب مستحقات الموظفين وأعمال التطوير والتأهيل والتدريب الوظيفي التي نفذته ومازالت تنفذه قيادة المؤسسة"، مؤكدين "تضامنهم ووقوفهم ومساندتهم الكاملة مع قيادة المؤسسة"، واضعين كامل الثقة بها وما حققته والمؤمل منها في المستقبل لحضرموت.
الجدير بالذكر أن هذه الوقفة جاء تنظيمها بمبادرة ذاتية من الموظفين بعد أن أعلنوا عنها في مجموعة الواتسأب الخاصة بالموظفين دون ترتيب مسبق من الإدارة، وكان تفاعل الموظفين معها كبيرا رغم وقوعها في آخر شهر رمضان المبارك، وكثير من الموظفين في إجازة رسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى