الأحمر الشاب يختتم معسكره الإعدادي بمدينة صلالة العمانية

> الدوحة «الأيام الرياضي» أحمد ناصر مهدي:

> يواصل منتخبنا الشاب مرحلة إعداده القبل الأخيرة استعدادا لنهائيات آسيا للشباب والمزمع إقامتها في مانيمار خلال الفترة من 9-22 أكتوبر القادم ضمن مجموعته التي تضم إلى جوار البلد المستضيف (مانيمار) كلا من إيران وتايلند، حيث أنهى يوم أمس الأول الخميس معسكره الإعدادي الذي أقامه بمدينة صلالة العُمانية خلال الفترة من 19- 24 يوليو الجاري.. أجرى خلالها بروفتين وديتين أمام نظيره العماني في الـ21 و الـ 23 على ملعب مجمع صلالة الرياضي قدم فيها أداءً كروياً أشاد به الجميع بعد أن حقق فوزه في اللقاء الأول بهدفين لهدف وخسارته بنتيجة المباراة في البروفة الثانية بهدف يتيم دون رد.
** بروفة أولى .. أداء رجولي .. انضباط تكتيكي وفوز مستحق **
قدم الأحمر الشاب في بروفته الأولى أداء راقيا أمام نظيره العُماني عندما استطاع أن يجمع بين الأداء الرجولي والانضباط التكتيكي محققاً فوزا مستحقا بهدفين لهدف، حيث تمكن منتخبنا الوطني من التقدم بهدف السبق في الدقائق الأولى عن طريق مهاجمه سليمان حزام إثر هجمة منظمة وزيارة شباك بلال البلوشي بالرغم من محاولات لاعبي المنتخب العُماني لتعديل النتيجة، إلا أنهم عجزوا عن اختراق دفاعات المنتخب اليمني الذي كان منظماً محافظا على شباكه خلال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أحمرنا الشاب بهدف دون مقابل.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخبين وقدما مستوى متكافئا، وبعد عدة محاولات تمكن مهاجم المنتخب الوطني أحمد عبدالحكيم السروري من إضافة هدف ثان للمنتخب اليمني في الدقيقة (75) إثر كرة ساقطة أرسلها من منتصف الملعب عانقت شباك حارس منتخب عمُان الذي كان متقدما عن مرماه.. وبعد عدة محاولات لمنتخب عمان تمكن من تقليص النتيجة عندما تمكن حسن السعدي من زيارة شباك مرمى ياسر مناجي إثر هجمة استقبل من خلالها السعدي كرة عرضية برأسية استقرت في الشباك في الدقيقة (87)، حيث كانت الدقائق الأخيرة سجالا بين لاعبي المنتخبين حتى أطلق حكم المباراة الدولي عبدالله الهلالي صفارة انتهاء المباراة بفوز المنتخب اليمني بهدفين لهدف.
تشكيلة المنتخب اليمني: ياسر مناجي، علاء نعمان، مجاهد الحجري، علوي فدعق، أكرم العماري، خالد حسين، أسامة عنبر، عبد الرحمن ياسين، سليمان حزام، أحمد السروري، خيري شيباني.
** بروفة ثانية .. تشكيلة جديدة ..شوط ثانٍ للفرص الضائعة **
قدم الفريقان مستوى متكافئا من خلال مجريات الشوط الأول الذي افتقر إلى الفرص التي لم تكن حاضرة من خلال مجريات هذا الشوط بالرغم من اجتهادات لاعبي الفريقين خاصة من جانب المنتخب العماني الذي حاول الوصول إلى شباك حارس منتخبنا سالم جمال حتى الدقائق الأخيرة التي نجح من خلالها حاتم الروشدي من زيارة الشباك إثر هجمة مرتدة وتسديدة قوية استقرت في الشباك بعد أن غيرت اتجاهها بعد ملامستها لأحد لاعبي الدفاع، ليحاول بعد ذلك منتخبنا التعديل من خلال الهجمات المضادة التي لم تفلح عن شيء.. لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدف دون مقابل.
شهد الشوط الثاني تحسنا في المستوى من قبل المنتخبين، خاصة من قبل المنتخب الوطني الذي حاول كثيرا الوصول إلى شباك منتخب عمان من أجل تعديل النتيجة، إلا أن المحاولات لم تترجم رغم خطورتها خاصة كرة أحمد السروري التي أخرجها المدافع العماني من حلق المرمى، وكرة خيري الشيباني الذي أضاع هدف التعديل في الوقت بدل الضائع، فيما اعتمد منتخب عمان على الهجمات المضادة التي لم تشكل الخطورة الكبيرة على مرمى الحارس سالم جمال، بالرغم من التغييرات التي أجراها المدرب رشيد جابر والتي حسنت من أداء منتخب عمان نسبيا في هذا الشوط.. لتنتهي المباراة بفوز منتخب عمان بهدف دون مقابل.
وكانت تشكيلة المنتخب الوطني للشباب مكونة من الحارس سالم جمال وأكرم البحري وأيمن دحروج وعلي الحداد ومحمد جمال وعلي حفيظ وحسين العامري وحسام عبدالله وعصام نعمان وسليمان حزام وعبدالله العيسى.
** أراء فنية وإدارية عن معسكر المنتخب **
عبد المنعم شرهان رئيس بعثة المنتخب تحدث لـ «الأيام الرياضي» مؤكدا رضاه لما قدمه المنتخب في المباريتين من خلال المستوى الفني والأداء الرجولي الذي يبشر بالخير، وأوضح شرهان أن "قيادة الاتحاد لكرة القدم تبذل قصار جهدها في سبيل إنجاح مرحلة إعداد المنتخب استعدادا للاستحقاق الآسيوي بمانيمار، من خلال المصادقة على البرنامج الإعدادي للمنتخب المقدم من مدرب المنتخب الكابتن علي قاسم". وأشار إلى أن "مستوى المنتخب يبشر بالخير من خلال ما لمسه من أداء المنتخب في المباريتين سواء المباراة الأولى التي كسبناها بهدفين لهدف أو المباراة الثانية التي خسرنا النتيجة وكسبنا فيها المزيد من الثقة".
وفي ختام تصريحه قدم شرهان شكره وتقديره لقيادة الاتحاد العماني على كرم الضيافة والاستقبال.
مدرب المنتخب الوطني أحمد علي قاسم تحدث عن معسكر المنتخب في مدينة صلالة العمانية ومدى الاستفادة من المباريتين الوديتين أمام نظيره العماني، مؤكد أن "المعسكر أكثر من ناجح ولله الحمد، من خلال المستوى الفني المتطور للمنتخب من مباراة لأخرى".. وأشار إلى أن "مثل هذه المباريات تعمل على خلق الانسجام بين صفوف لاعبي المنتخب والوصول إلى الجاهزية المطلوبة".
وأوضح أن "المنتخب قد لعب ست مباريات ودية بدءً من مباريتي إندونيسيا، ويلاحظ التطور والتحسن بشكل مبشر في مستوى المنتخب بشكل تصاعدي، ومع هذا نحن في الجهاز الفني واللاعبين بحاجة إلى المزيد من الجهود المبذولة التي من شأنها نستطيع تدارك بعض السلبيات التي تكشفها المباريات والاحتكاك مع الآخرين". وأشاد المدرب بـ "الانضباط الملموس والتنافس الراقي بين لاعبي المنتخب على تمثيل فانيلة المنتخب، وهذا بحد ذاته من دواعي الابتهاج والفخر".
وأكد بقوله: "إننا كجهاز فني لا نلتفت إلى النتيجة مهما كانت، يهمنا الأداء والانضباط التكتيكي والعطاء داخل الملعب".. شاكرا قيادة الاتحاد ممثلة بالأخ رئيس الاتحاد أحمد صالح العيسي على "جهودهم المبذولة في إنجاح إعداد المنتخب عبر مراحله المتعددة، على أن يبدأ معسكر المنتخب المغلق بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة في العاصمة صنعاء بمشاركة 27 إلى 28 لاعبا للوقوف على التشكيلة النهائية للمنتخب في التصفيات النهائية المزمع إقامتها في مانيمار في أكتوبر القادم".
مساعد المدرب محمد صالح النفيعي تحدث لـ«الأيام الرياضي» مؤكدا نجاح معسكر المنتخب بدرجة كبيرة من خلال ما قدمه المنتخب من مستوى فني داخل الملعب في المباريتين بغض النظر، بل كنا ندا قويا وفرضنا أسلوبنا على الخصم في فترات متقاربة من المباراة، ولولا سوء الحظ في بعض الفرص لكنا حققنا التعادل على الأقل في المباراة الثانية".. مشيرا إلى أن "قائمة المنتخب الحالية تعد بنسبة 90% هي المثالية، وسيتم دعوة خمسة إلى ستة لاعبين إضافة إليها للمعسكر المغلق الذي سيبدأ بعد إجازة العيد"، داعيا الجميع إلى "دعم ومساندة المنتخب لتحقيق حلمنا كيمنيين والعودة إلى العالمية عبر بوابة الأحمر الشاب الذي لديه من الإمكانيات ما تؤهله لذلك"، شاكرا قيادة الاتحاد لما تبذله من جهود مخلصة لإنجاح إعداد المنتخب عبر مراحله المختلفة.
إداري المنتخب أحمد الجعدي أشاد بالمستوى الفني الذي قدمه المنتخب في مباراتيه أمام نظيره العماني هذا المنتخب الذي يعد من أفضل المنتخبات العربية والخليجية والآسيوية بالفئات العمرية، "بانضباط تكتيكي وأداء رجولي منح المنتخب الأفضلية في المباريتين بما فيها المباراة الثانية التي خسرناها رغم أننا لعبنا بالاحتياط وخلقنا فرصا وفرضنا أسلوبنا خاصة في الشوط الثاني".
ودعا الجعدي الجميع إلى "الوقوف إلى جوار المنتخب لدعمه ومساندته في مرحلته القادمة والتي تعتبر الأهم والفيصل في مشوار المنتخب قبل البدء بالتصفيات ضمن مجموعة تعتبر متوازنة تمنحنا الأمل في تحقيق الحلم والعودة للعالمية إن شاء الله".
** تغطية الصحف والمواقع العُمانية لمباراتي المنتخب وإشادة بأداء المنتخب **
غطت الصحف والمواقع العُمانية مباراتي المنتخب مع نظيره العماني مع إشادتها بمستوى أداء المنتخب في مباراتيه، مبدية إعجابها بالانضباط التكتيكي من المنتخب، بدء من جريدة "عمان" اليومية التي خصصت مساحات محترمة لتغطية المباراة الأولى والثانية، وكذا "الوطن" وموقع "رياضة عمانية" ومنتدى "كورة عمانية".
تغطية / أحمد ناصر مهدي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى