تشييع مهيب لضابط اغتيل برصاص مسلحين مجهولين في لحج

> تبن «الأيام» خاص:

> شيع إلى مثواه الأخير أمس بمنطقة الثعلب بمديرية تبن بلحج في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد النقيب بلال عبد القادر عقيل كرو الذي اغتيل برصاص مسلحين مجهولين يستغلون دراجة نارية عقب خروجه من المسجد بعد صلاة التهجد أمس الأول.
وانطلق موكب التشيع من مستشفى ابن خلدون بمشاركة كبيرة من مختلف أبناء لحج إلى مسقط رأسه الثعلب، حيث جرت الصلاة على جثمانه بعد إلقاء النظرة الأخيرة عليه في مسجد الخيرات بعد صلاة الجمعة بحضور محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي والنائب زيد طه عضو مجلس النواب ونائب مدير الامن وعدد من القيادات العسكرية في قاعدة العند الجوية.
وفي خطبة الجمعة قال: "الشيخ عبد العزيز السقاف من أين جاءت هذه الثقافة التي تلغي الآخر وتتكلم باسم الدين والمذهبية"، مؤكدا أنها "لا تمت بصلة إلى الإسلام الحنيف"، مطالبا المسلمين "للارتقاء إلى مستوى الإسلام الذي جاء به الحبيب المصطفى - محمد علي أفضل الصلاة والتسليم -".
وقال: "إن ما رأيناه من قتل واستحلال لاسيما في هذا الشهر الفضيل وفي ليلة القدر واستشهاد هذا الشهيد إنما موته شهادة لا خوف عليه، ولكن الخوف على المجتمع".
وأشار الشيخ عبد العزيز السقاف في ختام خطبته إلى "ما يتحتم على قيادات المحافظة والعقلاء فيها من واجبات ينبغي القيام بها في مواجهة أولئك الملثمين الذين يشكلون عصابات بالدراجات النارية لإرهاب الناس".
هذا وعقب خطبتي وصلاة الجمعة صلى جموع المصلين صلاة الجنازة ليحمل بعدها الجثمان على أعناق المشيعين إلى المقبرة ليوارى الثرى فيها وسط مطالبات بضبط القتلة.
الجدير بالذكر أن الشهيد النقيب بلال عبد القادر عقيل كرو درس في كلية الطيران بقاعدة الدليمي الجوية لثلاث سنوات لينتقل بعدها للعمل في قاعدة العند الجوية ركن استطلاع، والشهيد متزوج ولدية طفل واحد فقط ويحظى بحب واحترام الجميع لما يقدمة من خدمات لأبناء المحافظة في مختلف الجوانب المجتمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى