مدير أمن أبين يترأس اجتماعا لمعالجة مشكلة تعرفة أجرة النقل

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ترأس العميد ركن محمد دنبع صالح مدير أمن محافظة أبين بمكتبة بزنجبار صباح أمس اجتماعا كرس لمناقشة تسعيرة خطوط المواصلات بعد قرار رفع الدعم عن أسعار المشتقات النفطية.
وحضر الاجتماع كل من الإخوة محمد أحمد الطايف، مدير عام مكتب النقل وأحمد رشيد الشدادي، مدير عام مديرية زنجبار والخضر أمبلة، مدير عام مكتب التجارة وممثل عن نقابة سيارات الأجرة بالمحافظة.
وتحدث في الاجتماع مدير أمن أبين، منبها إلى أن "سائقي سيارات الأجرة قاموا برفع تسعيرة الأجرة التي يتقاضونها من المواطنين بصورة مبالغ فيها وغير معقولة على نحو يخالف كثيرا التسعيرة التي أقرها مجلس الوزراء والمقدرة بـ20% فقط".
وأكد العميد ركن محمد دنبع على "ضرورة وضع حلول مناسبة لهذه المشكلة والعمل على وضع تسعيرة ثابتة للأجرة"، موضحا أن "الحكومة قامت برفع تسعيرة المشتقات النفطية كإجراء ضروري وأولي لمعالجة التدهور الاقتصادي، والقضاء على عبث وفساد سماسرة المشتقات النفطية الذين يقومون بتهريب المشتقات النفطية المدعومة للخارج، بما يضر بالاقتصاد الوطني ومعيشة المواطن".
وأقر المشاركون في الاجتماع أن "يتم وضع تسعيرة للخطوط الداخلية على النحو التالي: زنجبارـ عدن 500 ريال، شقرة ـ زنجبار 500 ريال، العين ـ زنجبار 1000 ريال، جعار ـ زنجبار 130 ريال، الكود ـ زنجبار 120 ريال، المسيمير ـ زنجبار 120 ريال".
ودعا المجتمعون سائقي سيارات الأجرة إلى "الإلتزام بهذه التسعيرة"، منبهين إلى أن "من سيخالف هذه التسعيرة سيتعرض للمساءلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى