هنري: مولر قدوة للأطفال بعكس رونالدو وميسي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أشاد تييري هنري لاعب فريق نيويورك ريد بولز الأمريكي بإمكانيات الألماني توماس مولر مهاجم نادي بايرن ميونخ قبل مباراة الفريقين يوم الخميس المقبل، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد.
وصرح تييري هنري خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام بايرن ميونخ قائلاً: "المكر والحيل ليست الطريقة المثالية للعبة، توماس مولر يقوم بما يجب فعله بكرة القدم، لو كان لي ابناً بالوقت الحالي يلعب، سأقول له راقب فرانك ريبيري وتوماس مولر".
وعن كريستيانو رونالدو وميسي قال: "ماذا يفعلون؟ هم مهووسون، ينبغي عدم تقليدهم، وإنما الاقتداء بالثنائي ريبيري وتوماس مولر".
هنري يقصد من تصريحه هذا أن الأطفال يجب أن لا يحاولوا تقليد رونالدو وميسي، لأن الاثنين يملكان مواهب خارقة وخاصة، وبالتالي فمحاولة تقليدهم ستبوء بالفشل، وبدلاً من ذلك فعليهم تعلم أساسيات كرة القدم من حيث الدفاع والهجوم والالتزام بالأدوار المطلوبة للفريق.
هنري أوضح حديثه قائلاً: "علينا أن نتحدث عن طريقة لعبه السليمة بالمباريات، إنه يقوم بكل شيء بالملعب، يدافع ويهاجم ويسيطر على الكرة، لا يراوغ كثيراً إلا عندما يضطر لذلك، وهذا هو الصحيح في اللعبة".
كلام النجم الفرنسي كما يبدو ليس المقصود به التقليل من ليونيل ميسي أو كرستيانو رونالدو، بل قصد أن توماس مولر لاعب يلعب من أجل الفريق، وأن السير على خطاه يمكن تحقيق النجاح، في حين أن مواهب ميسي ورونالدو خارقة يجب عدم محاولة وضعها هدفاً للتقليد لأن ذلك صعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى