محافظ لحج يستعيد أكبر مزرعة حكومية من متنفذين

> تبن «الأيام» خاص:

> قام محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي صباح أمس بمعية مدير الأمن العميد عثمان معوضة وعدد من القيادات الأمنية ومسئولي الزراعة باستعادة مزرعة وادي خير بعد ثلاثة أعوام من البسط عليها من قبل نافدين.
وأصدر محافظ لحج عقب اجتماع ساخن عقد في ديوان المحافظة بحضور الجهات المعنية والأمنية قرارا بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة صالح سريع وعضوية الزراعة، والاتحاد التعاوني، ومدير المزرعة، ومدير أمن تبن يقوم عملها على النزول للمزرعة، وحصر كافة الأصول مقارنة بكشوفات الجرد وتحديد احتياجاتها بما يساهم في العمل بالمزرعة مع السماح للجنة باستدعاء من تراه مناسبا للمساعدة في العمل وفق الاختصاص.
وقال المجيدي خلال الاجتماع: “إن مزرعة وادي خير تعتبر من أفضل المزارع على مستوى الجمهورية وتنتج أفضل المنتوجات الزراعية، وهي حاليا تحت مسئولية الدولة”، مطالبا الجهات المختصة واللجنة المكلفة “بوضع برنامج و خطة عمل لإحياء المزرعة”.
الجدير بالذكر أن مزرعة وادي خير التي تبلغ مساحتها حوالي 100 هكتار تعتبر من أفضل المزارع الخاصة بإنتاج البذور وهي تتبع المؤسسة العامة لإكثار البذور، وكانت تنتج أفضل بذور السمسم والذرة الرفيعة بمختلف أنواعها والذرة الشامية والقطن.
وأشار مختصون إلى أن “المزرعة تحتاج إلى إعادة تأهيل كونها غير صالحه للعمل رغم وجود العديد من الاليات وأبار المياه التي تم حفرها من قبل المشروع الألماني CTZ ".
وتعرضت المزرعة في عام 2012 م لأعمال بسط من قبل نافدين وعدد من الأشخاص تسبب في توقف عملها، حيث لم تشفع المتابعات مع الجهات القضائية والحكومية في عودة المزرعة، إلا أن جهود محافظ لحج أسفرت في عودتها إلى مسئولية المحافظة بعد أن شهد تحركا جادا من قبل قيادة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى