آرسنال يصطدم ببشكتاش .. وبورتو يواجه ليل بدوري الأبطال

> «الأيام» متابعات:

> سيكون آرسنال الإنكليزي أمام مهمة صعبة في الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014 - 2015، وذلك بعدما أوقعته القرعة التي سحبت أمس الجمعة في نيون السويسرية بمواجهة بشكتاش التركي.
وكما جرت العادة مؤخرًا، لجأ الاتحاد الأوروبي إلى توزيع الفرق المشاركة في الدور التأهيلي الأخير إلى قسمين من أجل تحقيق العدالة في المنافسة، حيث ستتواجه الفرق المتوجة بطلة لدوريات بلادها في ما بينها، فيما تتواجه الفرق التي ضمنت مكانها في هذا الدور من خلال ترتيبها في المراكز الأولى في بطولاتها ضد بعضها.
وهذا الأمر، أسفر عن مواجهات قوية بين أندية الدوريات الكبرى في القارة العجوز وأبرزها بين نابولي الإيطالي وأتلتيك بلباو الأسباني، إضافة إلى لقاء ليل الفرنسي مع بورتو البرتغالي، فيما يلعب باير ليفركوزن الألماني مع كوبنهاغن الدنماركي، وستاندار لياج البلجيكي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي إضافة إلى لقاء آرسنال وبشكتاش.
وستكون مباراة الذهاب بين آرسنال وبشكتاش على أرض الأخير، ويأمل الفريق اللندني ومدربه الفرنسي أرسين فينغر التواجد في دور المجموعات للمرة الـ(17) على التوالي، علمًا أن (المدفعجية) تخطوا فريقًا تركيًا آخر في الدور الفاصل الموسم الماضي، وهو فنربغشه بالفوز عليه (5-صفر) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وتقام مباريات الذهاب في (19) و(20) الحالي والإياب في (26) و(27) منه على أن تلتحق الفرق العشرة الفائزة بالفرق الـ(22) الضامنة تلقائيًا لمكانها في دور المجموعات، على أن تقام القرعة في 28 أغسطس المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن سلتيك الأسكتلندي حصل قبل ساعات معدودة على بطاقة خوض الدور الفاصل رغم خسارته بنتيجة إجمالية (1-6) أمام ليجيا وارسو البولندي، وذلك بعدما عوقب الأخير من قبل الاتحاد الأوروبي لإشراكه لاعبًا غير مؤهل.
وأنهى ليجيا وارسو مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثالث على أرضه بنتيجة كبيرة (4-1)، ثم تمكن الأربعاء من حسم لقاء الإياب (2-صفر) لكن الفريق البولندي أخطأ في الدقيقة (86) من مباراة الإياب عندما أشرك بارتوس بيريشينسكي دون أن يتنبه أن اللاعب موقوف نتيجة حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة (69) من مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات من (يوروبا ليغ) ضد أبولون ليماسول القبرصي (2-صفر).
ودفع ليجيا وارسو ثمن هذا الخطأ غاليًا؛ إذ قرر الاتحاد الأوروبي اعتبار الفريق البولندي خاسرًا للقاء الإياب (صفر-3)، ما منح سلتيك بطاقة التأهل نتيجة تسجيله هدفًا خارج قواعده في لقاء الذهاب (1-4)، وسيلتقي سلتيك في الدور الفاصل مع ماريبور السلوفيني الذي يستقبل لقاء الذهاب على أرضه.
**** القرعة:
ماريبور (السلوفيني) – (سلتيك الأسكتلندي)
سالزبورغ (النمسوي) – مالمو (السويدي)
أب فودبولد (الدنماركي) – أبويل (القبرصي)
ستيوا بوخارست (الروماني) – لودوغوريتس (البلغاري)
سلوفان براتيسلافا (السلوفاكي) – باتي باريسوف (البيلاروسي)
بشكتاش (التركي) – آرسنال (الإنكليزي)
ستاندار لياج (البلجيكي) – زينيت سان بطرسبورغ (الروسي)
كوبنهاغن (الدنماركي) – باير ليفركوزن (الألماني)
ليل (الفرنسي) – بورتو (البرتغالي)
نابولي (الإيطالي) – (أتلتيك بلباو الأسباني)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى