قبليون في مأرب يتصدون لعناصر تخريبية ويقتلون 2 منهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اشتبك رجال قبائل أمس الجمعة مع عناصر تتهم بالتخريب والاعتداء على ممتلكات الدولة بمحافظة مأرب، أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من المخربين وتدمير منزل.
وذكر مصدر أمني وسكان لـ«الأيام» أن مسلحين قبليين من آل حتيك التابعة لقبائل عبيدة بمحافظة مأرب تصدوا لعناصر متهمة بالتخريب من نفس القبيلة أثناء محاولتهم القيام بعمليات سرقة سيارات للمواطنين والاعتداء على أبراج الكهرباء.
وأضافوا: "إن اشتباكات اندلعت بين الجانبين عقب رفض رجال القبائل إيواء العناصر التخريبية ورفضهم لما تمارسه من أعمال مشينة بحق قبيلتهم والناس عامة".. مشيرين إلى أن المخربين تحصنوا في منزل المواطن ناجي دليل ما دفع برجال القبيلة إلى مهاجمتهم وقتل 2 من أولئك العناصر وفرار الباقين بعد تفجير المنزل الذي اختبؤوا فيه.
وحسب المصادر فإن القتلى أولاد عم وهم إبراهيم دليل ومبارك ناصر دليل.
وعقد وجهاء وزعماء القبيلة اجتماعا عقب الاشتباكات أقروا فيه استمرار تصديهم لكل من يسعى إلى تخريب المصالح العامة والإضرار باحتياجات المواطنين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى نبذ كل من يتعاون مع العناصر التخريبية.
وتعاني محافظة مأرب المنتجة للنفط منذ عام 2011 لأعمال واعتداءات تخريبية تطال أبراج الكهرباء وأنابيب النفط، وهو ما يتسبب في خسائر كبيرة للدولة فضلا عن انتشار كبير لعصابات مسلحة تستهدف مصالح المواطنين الخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى