مكونات جنوبية بعدن ترفض العصيان وتعده انعكاسا لسياسة الفوضى

> عدن «الأيام» خاص:

> عبرت قوى ومكونات ونشطاء وقيادات وشباب الحراك السلمي الجنوبي بعدن عن رفضها لما أوردته إحدى القنوات الفضائية الجنوبية،ودعوتها إلى تنظيم عصيان مدني كل يوم أحد في عدن، وغيرها من المدن والمناطق الجنوبية.
وطالبت الجهة التي دعت إلى تنظيم عصيان مدني كل يوم أحد بالكف عن تمزيق الشارع الجنوبي وقواه ومكوناته، وأن يتجهوا للعمل من أجل مشروع وطني موحد يخدم القضية الجنوبية وكل مواطن في الجنوب.
وأوضح أحد قيادات الحراك الجنوبي بعدن أن “تفعيل العمل الثوري وتجاوز حالة الجمود بالساحة الجنوبية يتطلب توحيد كل قوى ومكونات ونشطاء وشباب الحراك الجنوبي حول برنامج ثوري يخدم القضية الجنوبية، وليس عبر الدعوات العشوائية للعصيان المدني التي تصدر عن بعض القوى، ولا تخدم الثورة لا من قريب ولا من بعيد”.
وأشار القيادي الجنوبي الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن “الجهة التي دعت إلى العصيان باتت تتخذ قرارات غير صائبة”، موضحا أن “العصيان الذي ينفذ بعدن، وغيرها من المدن الجنوبية أصبح عادة سيئة عكست صورة سلبية عن الحراك، وأدت إلى إضعاف الالتفاف الجماهيري حول القضية الجنوبية، وعزوف كثير من أبناء الجنوب عن المشاركة بمختلف فعاليات الحراك”.
وأفاد أن “العصيان المدني يمنهج لسياسة الفوضى ولا يخدم المواطن الجنوبي، بل يضيف أعباء على كاهله، حيث أصبح يعيق التلاميذ والطلاب عن التعليم، ويحرم المرضى من الوصول للمشافي والمرافق الصحية لتلقي العلاجات اللازمة، كما منع الكثيرين من مزاولة أعمالهم لتأمين لقمة العيش لأسرهم”، داعيا المواطنين إلى “عدم الالتفات لمثل هذه الدعوات ومزاولة أعمالهم بصورة طبيعية حتى يتم التوصل إلى برنامج ثوري تتفق عليه كل قوى ومكونات الثورة السلمية الجنوبية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى