درع المجتمع .. لقب صغير مهم لآرسنال أمام اختبار دكة السيتي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يلتقي فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي بآرسنال حامل لقب كأس الاتحاد في مباراة درع المجتمع اليوم الأحد، وهي المباراة السنوية التقليدية التي تقام على ملعب (ويمبلي).
البطولة ليست مهمة بحساب الإنجازات الكبرى، وهي أقل البطولات أهمية خلال الموسم، لكن هذا اللقب الصغير مهم جدًا لآرسنال، لأن فريق المدفعجية فك عقدة الألقاب بعد جفاف (9) سنوات الموسم الماضي عندما هزم هال سيتي في نهائي كأس الاتحاد، ولأنه يلعب لأول مرة بطولة الدرع الخيرية منذ عام 2005، حيث كان قد خسر ذلك اللقاء (1-2) أمام تشيلسي، وهو بحاجة لإثبات أن زمن جفاف الألقاب قد ولى.
آرسنال سيستخدم هذا اللقاء أيضًا لتجربة اليكسيس سانشيز في أول اختبار رسمي له، وكذلك قد تكون تجربة جاك ويلشير كلاعب خط وسط دفاعي كما ألمح أرسن فينجر، المدفعجية ما زالوا يفتقدون للثلاثي الألماني لكنهم أكثر اكتمالاً عدديًا من فريق مانشستر سيتي الذي أعلن غياب ثمانية من لاعبيه عن اللقاء.
المدرب مانويل بيلجريني كشف عن قائمة الغائبين بقوله: "كل اللاعبين الذين وصلوا الإثنين الماضي ديمكليس وفينسن كومباني وبابلو زاباليتا وسانيا وفرناندينيو ولامبارد واجويرو سيخضعون لبرنامج خاص قبل انطلاق الموسم هذا الأسبوع والأسبوع المقبل".
تصريح الغائبين يعطي فرصة كبيرة للوقوف على مستوى بعض اللاعبين مثل فرناندو القادم من بورتو والذي تعقد عليه آمال كبيرة، كما أن إدين دجيكو ويوفيتتش يملكون فرصة لإثبات الذات، وغيرهم من الأسماء الذين بالأصل احتياطيين سيجدون فرصة لإظهار قدراتهم من أجل إقناع بيلجريني بالاعتماد عليهم في دقائق أكثر الموسم المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى