أنشيلوتي: الريال هو الأوفر حظًا في الفوز بالسوبر الأوروبي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني، عن ثقته بحصول فريقه على لقب بطولة السوبر الأوروبي، كما أشار إلى أن الريال أصبح يتمتع بثقة كبيرة بالنفس بعد فوزه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقال أنشيلوتي عن المباراة التي يستعد ريال مدريد لخوضها غدًا الثلاثاء أمام أشبيلية في كارديف البريطانية: "إنها مباراة مهمة لإنهاء نهائي بطولة دولية، وإنها مباراة ذات طبيعة خاصة لكونها المباراة الرسمية الأولى بعد المونديال الذي شارك فيه الكثير من لاعبي فريقي، ولن يكون سهلاً الإعداد لمثل هذه المباراة لأننا نريد الفوز بها".
وأضاف أنشيلوتي في تصريحاته التي نشرها له الموقع الرسمي للنادي الملكي أنه يعد فريقه صاحب الحظ الأوفر للتتويج بالبطولة الأوروبية نظرًا للثقل التاريخي الذي يتمتع به "عندما تخوض مباراة نهائية فأنت تستعد للفوز بها، وتقديم أفضل ما لديك فيها، وستكون مباراة صعبة مثل كل المباريات النهائية حتى لو كنا المرشحين الأوفر حظًا كوننا ريال مدريد".
وأشاد المدير الفني الإيطالي بفريق أشبيلية، وقال: "إنه قدم موسمًا جيدًا، وفاز ببطولة الدوري الأوروبي بفضل مجموعة من اللاعبين تضافروا في اللعب كفريق واحد واستحقوا تحقيق أحد الألقاب".
وتابع: "أشبيلية تغير قليلاً هذا العام، وهناك بعض الجوانب المجهولة في هذا الفريق نظرًا لرحيل بعض اللاعبين المهمين وانضمام لاعبين آخرين، وسنرى ماذا سيحدث".
واستحضر أنشيلوتي ذكريات المباراة النهائية الأخيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي تمكن خلالها ريال مدريد من سحق جاره أتلتيكو مدرديد (4/1) في الوقت الإضافي.
وأوضح "أهم شيء كان الاحتفاظ بإيماننا في الفوز حتى الثانية الأخيرة بتركيز، وعمل مكثف، وأعتقد أن هذا كان مفتاح الفوز، ولم نفقد روحنا المعنوية العالية في أية لحظة، ولم يمر على الفريق أية لحظة من الفتور وعدم التركيز حتى عند اقترابنا من خسارة المباراة".
وكشف أنشيلوتي أن الخطوة التالية للنادي المدريدي هي صناعة التاريخ بإحراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مرة أخرى.
واختتم قائلا: "لم يتمكن أي فريق تاريخيًا من الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين، ونعرف أن هذا الأمر في غاية الصعوبة، وهدفنا يتركز في تعميق ثقة الفريق بنفسه، والفريق لديه ثقة أكبر الآن عن ذي قبل بفضل الإنجازات الأخيرة، وأعتقد أن هذا سيدفعنا لتقديم شيء كبير".
** ويلز تساند الريال أمام أشبيلية عشقًا في بيل **
يرى جون توشاك، المدرب الويلزي، أن الجماهير الويلزية سوف تساند ريال مدريد الأسباني في كأس السوبر الأوروبية ضد أشبيلية الذي سيقام في مدينة كارديف الويلزية هذا الأسبوع عشقًا في جاريث بيل الجناح الدولي الويلزي لريال مدريد.
وكان توشاك قد تولى الإدارة الفنية للنادي الملكي (ريال مدريد) سابقًا، ولكنه يرى أن جماهير ويلز أصبحت متيمة بالنادي الأسباني منذ وصول بيل إلى الفريق في الصيف الماضي قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
وفي حوار مع صحيفة (ماركا) الأسبانية قال توشاك: "سأحضر مباراة السوبر الأوروبي في كارديف بعد أن تلقيت دعوة رسمية لحضور المباراة، إضافة إلى عشقي إلى مدينة كارديف التي بدأت فيها مسيرتي الكروية منذ (49) عامًا تقريبًا".
وأضاف "أعتقد أن الجماهير في ويلز ستشجع ريال مدريد على حساب أشبيلية نظرًا لتواجد جاريث بيل مع الفريق الأسباني".
يذكر أن توشاك يتواجد حاليًا في البرتغال من أجل المعسكر الإعدادي لنادي الوداد البيضاوي المغربي الذي يتولى قيادة الإدارة الفنية له.
** أنشيلوتي لعب السوبر الأوروبي مرتين ولم يخسر **
يستعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لافتتاح موسمه الثاني مع ريال مدريد، حيث إن المدرب الإيطالي سيبدأ الموسم بلعب نهائي كأس السوبر الأوروبي، وهي المرة الثالثة التي سيشارك فيها المدرب الإيطالي، فهو لم يسبق له الخسارة في هذه البطولة بعد الفوز في 2003 وأيضًا في 2007 على أشبيلية بالتحديد.
أنشيلوتي في مسيرته خاض (16) نهائيًا فاز في (12) منها وحصل على (3) ألقاب دوري الأبطال، وخسر (4) نهائيات منها (3) بركلات الترجيح بينما النهائي الوحيد الذي خسره في الوقت الأصلي كان أمام مانشستر يونايتد في الدرع الخيرية في 2010.
** كلاتنبرغ يدير السوبر الأوروبي **
حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تعيين الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ بمعاونة أربعة إنجليزيين لإدارة مباراة السوبر الأوروبي بين فريقي ريال مدريد وأشبيلية الأسبانيين، والمقرر إقامتها غدًا في مدينة كارديف الويلزية.
ويعد كلاتنبرغ (39 عامًا) حكمًا دوليًا منذ 2006، وأدار من قبل (46) مباراة في مختلف المسابقات القارية، واستهل مسيرته في الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2004.
وفي النسخة الماضية من دوري الأبطال أدار كلاتنبرغ مباراة ذهاب ربع النهائي بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني (3-0)، وإياب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين يوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي (0-0).
** نجم برشلونة الجديد يتمنى خسارة الريال في كأس السوبر الأوروبي **
حذّر إيفان راكيتيتش، لاعب وسط فريق برشلونة غريم ريال مدريد، من قوة فريق أشبيلية قبل مواجهته في كأس السوبر الأوروبي.
راكيتيتش المنضم حديثًا لفريق برشلونة رّشح فريقه السابق أشبيلية للتتويج بالكأس الأوروبية على حساب النادي الملكي الذي يسعى للتتويج بسداسية تاريخية هذا الموسم.
وكان النجم الكرواتي راكيتيتش أحد مفاتيح تتويج الفريق الأندلسي ببطولة الدوري الأوروبي الموسم المنصرم.
وقال راكيتيتش في تصريحاته لصحيفة (آس) الأسبانية: "أنا أرشح أشبيلية للتتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد، أشبيلية دعاني لمشاهدة المباراة".
** بابتيستا: ريال مدريد سيواجه أحد أسوأ منافسيه في السوبر **
أكد النجم البرازيلي جوليو بابتيستا أن ريال مدريد سيواجه (أحد أسوأ خصومه)، فريق أشبيلية، في مباراة كأس السوبر الأوروبي غدًا الثلاثاء في مدينة كارديف الويلزية.
وتألق بابتيستا بقميص أشبيلية بين عامي 2003 و2005 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد بين 2005 و2008.
وأوضح لاعب السيليساو السابق في تصريحات صحفية "الريال يملك تشكيلة أفضل، وهو المرشح للفوز، لكن أشبيلية قدم موسمًا رائعًا، إنه أحد أسوأ المنافسين بالنسبة للريال، دائمًا ما يقاتل في الملعب".
وعن الفريق الذي سيشجعه في السوبر، قال بابتيستا "سأكتفي بالمشاهدة، أريد رؤية كرة قدم جميلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى