كواليس كل ما دار في جلسة الاستماع إلى سواريز في المحكمة الرياضية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> استطاع اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز أن يكون مقنعًا وهادئًا ومؤثرًا خلال البيان الذي نطق به أمام المحكمة الرياضية الدولية CAS أمس الأول في محاولة لتخفيف العقوبة التي تعرض لها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم لقيامه بسلوك غير رياضي.
وقام سواريز بعض اللاعب جورجيو كيليني في مباراة دور المجموعات لكأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الجاري، ليقرر الاتحاد الدولي إيقافه تسع مباريات دولية وحرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة (4) أشهر.
واعترف اللاعب أمام الجميع أنه ارتكب سلوك غير مناسب، وأكد أسفه على ذلك، وأعلن عدم رغبته في ارتكاب أي خطأ مشابه خلال المستقبل، لكن بالرغم ذلك أكد اللاعب أن موقفه لا يرتقي إلى عدد من الحوادث الأخرى التي تجاوزته كثيرًا دون التعرض لنفس العقوبة.
وأشار اللاعب إلى أنه أحيانًا بسبب الشد العصبي وتحمل المسئولية الكبيرة يقوم اللاعب بسلوكيات غير صحيحة .. مشيرًا أيضًا إلى أن عقوبة (الفيفا) تجاوزت تمامًا الفعل الذي قام به.
واستطاع اللاعب أن يحافظ على حالة الهدوء التي هو عليها طوال مدة الجلسة أمام المحكمة، ورد اللاعب على محاولات محامي (الفيفا) من أجل تشتيته بقوة واتزان شديد دون أن يسمح له باستغلال أي لفظ يخرج منه.
وأكد اللاعب أنه قال كل ما يريد أن يقوله وما يشعر به بالكامل دون تلون في محاولة لإظهار صورة مختلفة لشخصيته.
وأتى رد اللاعب على محامي الاتحاد الدولي في محاولة منه لإظهار أكبر قدر من الاحترام أمام المحكمة بالرغم من أن هذا لا يحق للمحامي، حيث إن الأمر كان يجب أن ينحصر بين ممثل برشلونة وممثل الاتحاد الأوروغوياني إضافة إلى ممثل الاتحاد الدولي في الجلسة.
وبشكل عام، وبغض النظر عن الأمور القانونية والإجراءات القضائية فقد ركز فريق المحامين أن الاتحاد الدولي يمكن أن يمنع اللاعب من اللعب (4) أشهر، وعدم المشاركة مع بلاده (9) مباريات دولية، لكن في الوقت ذاته لا يجب أن يحرمه من القيام بالالتزامات التعاقدية مع ناديه أو حرمانه من خوض التدريبات.
ويأمل برشلونة في التخفيف من عقوبة الإيقاف أو تعديلها بما يسمح للاعب بالمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي مثل باقي اللاعبين كي يشارك في مدة الإعداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى