417 ضابط جنوبي يطالبون رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بتسوية أوضاعهم

> «الأيام» متابعات:

> طالب عدد من الضباط ممن تم إعادتهم للخدمة والبالغ عددهم (417) بتعويضهم أسوة بزملائهم الذين تم إعادتهم للخدمة في نفس العام (2013) ،وكذا بتسوية رواتبهم ورتبهم العسكرية أسوة بزملائهم في الدفع السابقة واللاحقة.
جاء ذلك في مناشدتهم المقدمة للأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصورهادي، والأخ وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، والأخ رئيس اللجنة القضائية الخاصة بحل قضايا العسكرين الجنوبين المبعدين، حيث تقدم كل من العقيد نجيب محمد عبدالعزيزالعمودي، والعقيد علي حسن عثمان والمقدم.. أحمد علي أحمد صالح، نيابة عن زملائهم الضباط، ويقول هؤلاء الضباط في مناشدتهم: “نحن الضباط ممن تم إعادتهم للخدمة في عام 2013 والتي تأتي ضمن المبادرة الخليجية والنقاط
العشرين وتكوين اللجنة القضائية، وقد تم إعادتنا قبل أن تباشر اللجنة لعملها، ولهذا تم إقصائنا وحرماننا من التعويض الذي أُقرّ لزملائنا الدين عادوا في نفس العام”.
وأضافوا “من عام 2009 م يتم استدعاءنا عند كل استحقاق انتخابي، وعند تأجيل الانتخابات تُؤجل قضيتنا معه حتى عام 2013 م وتم إعادتنا دون أن يصدر بذلك قرار أو ينشر بالجريدة الرسمية كالدفع السابقة واللاحقة”. وختم الضباط مناشدتهم بالقول: “المبادرة الخليجية والنقاط العشرين جاءت من أجل رفع الظلم عن الجنوبيين، ولكن نحن الظلم الواقع علينا، واستمر إلى يومنا هذا حتى إننا لا نعرف حتى الآن القرار الذي تم بموجبه إعادتنا للخدمة هل هو قرار رئاسي أو قرار وزاري؟ نرجو النظر في شكوانا وإيجاد حل عادل ينصفنا أسوة بزملائنا ممن عادوا للخدمة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى