الكأس السوبر الأوروبية : رونالدو يهدي ريال مدريد اللقب الثاني

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى إحراز الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مواطنه إشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) 2- صفر أمس الثلاثاء على ملعب كارديف..وسجل رونالدو الهدفين في الدقيقتين 30 و49..واللقب هو الحادي عشر للأندية الاسبانية والثاني لريال مدريد في محاولته الرابعة بعد الأول عام 2002 ، بينما يحمل ميلان الإيطالي الرقم القياسي برصيد 5 ألقاب.
في المقابل فشل إشبيلية في إحراز اللقب الثاني في هذه المسابقة بعد الأول عام 2006..والكأس السوبر هي إحدى 6 ألقاب سينافس عليها ريال مدريد هذا الموسم ، وفوزه أمس هو الأول بعد فشله في 3 مباريات تجريبية حتى الآن حيث خسر إثنتين وتعادل في واحدة خلال جولته الاميركية الاستعدادية للموسم الجديد.
وشارك في المباراة الألماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريجيز المنضمين بعد مونديال 2014 في البرازيل إلى ريال مدريد من بايرن ميونيخ الألماني وموناكو الفرنسي على التوالي ، وكانا مع اللاعبين الآخرين نجوماً على أرض الملعب.
وتصل إلى نحو 350 ملايين يورو قيمة سداسي الوسط والهجوم الذي أشركه المدرب الإيطالي كارلو إنشيلوتي والمؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه والويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش وكروس ورودريجيز.
ولم يشهد ربع الساعة الأول الذي اتسم فيه الأداء بالبطء قبل أن تتحول السيطرة تدريجياً للفريق الملكي ، سوى تسديدة واحدة غير مؤثرة من القدم اليسرى لرونالدو أوقفها الحارس البرتغالي بيتو (4).
وتسارعت وتيرة الأداء ، ونجح بيتو في إنقاذ مرماه من هدف أول عندما قطع كرة قريبة للويلزي الذي يلعب على ملعب ناديه الاول (18) ، وهرب فيتولو بعد هجمة مرتدة من المدافعين داخل منطقة ريال مدريد لكن تدخل إيكر كاسياس الناجح حولها الى ركنية أحدثت خطورة لكن الكرة لم تعرف الطريق إلى المرمى (19)..ورفع البرتغالي فابيو كوينتراو كرة عرضية أمام مرمى اشبيلية أبعدها الدفاع ، وأخرى عميقة من كروس إلى بنزيمة في الجهة اليمنى أعادها الأخير عرضية إلى رونالدو الذي هيأها وانفرد ثم سدد في قدمي بيتو مفوتاً فرصة إفتتاح التسجيل للنادي الملكي (22)..وحصل رونالدو على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها بنفسه على ظهر الشبكة (26) ، ورفع بيل كرة من الجهة اليسرى إلى القائم الثاني دفعها رونالدو بيمناه وهي "طائرة" في الشباك رغم الرقابة المفروضة عليه (30).
وكاد اشبيلية يعادل بعد عدة أخطاء دفاعية ووصلت الكرة إلى البرتغالي دانيال كاريسو الذي تردد قبل أن يسدد من مسافة قريبة في أقدام كاسياس (35)، وسدد بيل كرة قوية ومركزة تحولت من ظهر قائد اشبيلية الارجنتيني فيديريكو فازيو إلى ركنية (40).
وفي الشوط الثاني الذي بدأ سريعاً خصوصاً من جانب الفريق الملكي ، بكر ريال مدريد في زيادة الغلة بعد عدة نقلات بدأها سيرخيو راموس مروراً بمودريتش وبنزيمة وأنهاها رونالدو في الشباك (49).
وتحسن أداء اشبيلية قليلاً واجتهد لاعبوه في تخليص الكرة والعودة في الهجمات المرتدة دون تشكيل أي خطورة على ايكر كاسياس في الدقائق العشرين الاولى من هذا الشوط ، وكاد بنزيمة يضع الهدف الثالث بكرة مباغتة وقوية تصدى لها بيتو ببراعة (63)..ومرر بيل كرة إلى رودريجيز الذي أطلقها بقوة من الجهة اليسرى نجح بيتو في إبعاد خطرها من على خط المرمى (67)، وأراد إنشيلوتي إراحة رودريجيز الذي قطع أطول مسافة في الملعب ، ودفع بإيسكو بدلاً منه (72) ، فيما أكمل كروس الدقائق التسعين.
وانخفضت وتيرة الأداء قليلاً من الجانبين ، وأجرى المدربان التبديلات المتاحة في الدقائق العشر الاخيرة التي تعددت فيها الركنيات لصالح اشبيلية ، لكن كاسياس بقي متفرجاً حتى الدقيقة قبل الأخيرة حتى فاجأه البولندي غريغور كريتشوفياك بكرة مباغتة حولها إلى ركنية..وهرب الهدف الثالث من بيل في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية تصدى لها بيتو (90+3).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى