نجاة المخرج التلفزيوني الأبيض من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أبطل خبراء من سلاح المهندسين أمس السبت عبوة ناسفة كانت تستهدف ـ على ما يبدو ـ اغتيال الإعلامي والمخرج التلفزيوني المعروف إبراهيم الأبيض أمام منزله بالعاصمة صنعاء.
وقال سكان من الحي إن أفراد شرطة 14 أكتوبر الواقع في نطاق المنزل حضروا ومعهم خبراء متفجرات وقاموا بإبطال مفعول العبوة الناسفة.
وقال لـ«الأيام» النجل الأكبر للأبيض عادل إن عبوة ناسفة تزن نحو كيلو جرام زرعت في سيارة والده نوع ألنترا 2004 والتي كانت متوقفة أمام المنزل في شارع الرباط ظهر أمس.
وأضاف: "أحد المارة أبلغ أخي المحامي محمد أن شخصا ملثما وضع كيسا أسود تحت السيارة ثم انطلق بدراجة نارية، بينما كان أخي يحضر أنبوبة غاز الطبخ من حوش المنزل بعدما قام بإخراج السيارة إلى الشارع".
وأكد عادل الأبيض أن شقيقه محمد حاول انتزاع الكيس الأسود المثبت في صواميل السيارة لكنه وجده ثقيلا، وشاهد أن بداخله أسلاكا متصلة بهاتف محمول صغير، وفور ذلك قام بإعلام الشرطة.
وقال عادل الأبيض إن والده الذي يعمل مديرا لإدارة البرامج والدراما وكبير المخرجين في قناة "اليمن" الرسمية منذ عام 1978 لا يتهم أحدا، كما أنه لم يسبق له تلقيه تهديدات.
وأضاف قائلا: "والدي ليس له أي انتماء لتيار سياسي معين، وليس له أيضا علاقة بالقضايا السياسية على الإطلاق، كل اهتماماته بالدراما والبرامج الثقافية والعلمية وغيرها التي تهتم بقضايا الناس والمواطن العادي".
تجدر الإشارة إلى أن المخرج إبراهيم الأبيض هو صهر المحامي حسن الدولة نائب رئيس اللجنة القانونية بساحة التغيير وأحد محاميي "جمعة الكرامة 2011" والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب والذي اغتيل على يد مسلحين يوم 5 يناير 2012 عندما اقتحموا منزله وقتلوه.
ومن الملاحظ حاليا تزايد حوادث الاغتيالات بالعاصمة صنعاء، وهي حوادث غالبا ما تستهدف شخصيات سياسية ودينية وقيادات وضباط في المؤسستين الأمنية والعسكرية في وقت ينتشر مسلحون في الكثير من الأحياء وسط انفلات أمني تعاني منه العاصمة صنعاء منذ 3 أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى