بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 36 مليون دولار.. التوقيع على عقود تنفيذ مشروع مجاري سيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> تم أمس بمدينة سيئون حفل توقيع عقود تنفيذ مجاري سيئون للصرف الصحي بمدينة سيئون ومحطة المعالجة بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 36 مليون دولار، من قبل الأخ وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء اللواء سالم سعيد المنهالي والمدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بوادي وصحراء حضرموت عامر سعيد العامري ومدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والجهة المنفذة للمشروع مؤسستي المجد وعبدالعزيز التام للمقاولات.
وقد شهد حفل التوقيع الأخ وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ووكيل وزارة المياه والبيئة توفيق الشرجبي وفارس بن فارس عضو المجلس المحلي لمحافظة حضرموت رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمحافظة، وعدد من قيادات وزارة المياه والبيئة والشركة الاستشارية المصرية للمشروع ومدراء عموم مديريتي سيئون وتريم وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات وكوادر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالوادي والوحدة التنفيذية للمشروع وشخصيات دينية واجتماعية بمديريتي سيئون وتريم.
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم أوضح الأخ وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح أنه له الشرف في المشاركة وتوقيع عقد مجاري مدينة سيئون في هذا الاحتفالية المباركة وسط مدينة سيئون.. الذي أكد أن "المشروع ذات أبعاد صحية وبيئة لهذه المدينة"، لافتا إلى أن "تأخير تنفيذ المشروع جاء لأسباب فنية وأسباب أخرى".
وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها الإخوان أعضاء مجلس النواب والشورى والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت والوادي في المتابعة المتواصلة باستمرار وإلحاح حتى الوصول إلى هذا اليوم.
وتطرق معالي وزير المياه والبيئة في كلمته إلى "الملاحم البطولية التي يسطرها أفراد القوات المسلحة بقيادة وزير الدفاع على قوى الشر والإجرام بوادي حضرموت لاستتباب الأمن والاستقرار اللذين من خلالهما سيتم تنفيذ العديد من المشاريع الأخرى التي تنوي الوزارة تنفيذها خلال الفترة القادمة".
فيما رحب محافظ حضرموت خالد سعيد الديني رئيس المجلس المحلي للمحافظة بالأخ وزير المياه والبيئة والوفد المرافق له إلى وادي حضرموت لحضور احتفالية توقيع عقود مشروع مجاري سيئون والصرف الصحي، مشيرا إلى أن "هذا المشروع انتظره أبناء وادي حضرموت لسنوات عديدة".
وأثنى على حضور تلك الكوكبة من العلماء والمشايخ والأعيان بوادي حضرموت والأخ وزير الدفاع ووزير المياه، واصفا ذلك الحضور بأنه "يعد دليلا على وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية لتحريك عجلة التنمية في ظل أمن واستقرار مختلف مديريات محافظة حضرموت، ويمثلون عاملا مساعدا للسلطة بالمحافظة والوادي في تنفيذ هذه المشاريع لما لها من أهمية لمدينتي سيئون وتريم".
وقال: "إن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمجلس المحلي قامت خلال السنوات الأربع الماضية بمناقشة المشروع مع وزارة المياه والبيئة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالوادي، وقد تكللت تلك الجهود بالتوقيع على عقد التنفيذ"، منوها إلى أن "حضور تلك الكوكبة من القيادات العسكرية والمدنية ستكون عاملا مساعدا لتنفيذ واستمرارية المشروع".
وأكد المحافظ "استعداد السلطة المحلية العمل على تذليل الصعوبات التي ستواجه المشروع خلال عملية التنفيذ"، مطالبا مواطني مدينة سيئون بـ "العمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تعترض تنفيذ هذا المشروع لما يمثله من أهمية على الصعيد الصحي والبيئي والاقتصادي لمدينة سيئون".
وكان الأخ عامر سعيد العامري، المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بوادي وصحراء حضرموت قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بمعالي وزير الدفاع ووزير المياه ومرافقيه ومحافظ حضرموت وكافة الحاضرين لمشاركتهم فرحة أبناء مدينة سيئون في حفل توقيع عقود تنفيذ مشروع مجاري المدينة.
وأوضح العامري أن "مشروع المجاري قد رأى النور بعد سنوات من الجهد والمتابعة والتي تكللت اليوم بحفل توقيع عقود التنفيذ"، مشيرا إلى أنه "سيتم خلال الشهرين القادمين توقيع عقود شبكات المجاري والصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة تريم والتي تأخرت لأسباب تتعارض مع قانون المناقصات وارتفاع الكلفة التقديرية المقدمة من المقاولين، بالإضافة إلى أسباب فنية تتعلق بالجهة الممولة للمشروع وهي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والعربي".
وقد شهد الحفل توقيع عقود شبكة الصرف الصحي بمدينة سيئون ومحطة المعالجة بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 36 مليون دولار من قبل الأخ وزير المياه والبيئة ومحافظ المحافظة ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء والجهة المنفذة للمشروع مؤسستي المجد وعبدالعزيز التام للمقاولات.
وكان وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح قد وصل والوفد المرافق له إلى مدينة سيئون صباح أمس، حيث كان في استقبالهم بمطار سيئون الدولي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء وعدد من الكوادر القيادية بالمؤسسة المحلية والمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت والوحدة التنفيذية للمشروع.
الجدير بالذكر أن مشروع مجاري سيئون والصرف الصحي يتكون من شبكة صرف صحي للمدينة وبناء محطة المعالجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى