وقفة احتجاجية تطالب باستئناف الدراسة في كلية التربية بردفان

> ردفان «الأيام» قائد نصر:

> نظم طلاب وطالبات في كلية التربية ردفان أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية تطالب السلطة المحلية بالقيام بدورها في إعادة فتح الكلية والعملية التعليمية المتعثرة منذ مطلع يونيو من العام الجاري.
ورفع الطلبة المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات تدعو إلى استئناف الدراسة وأخرى تطالب بإعادة أحد الطلاب الموقوفين بقرار أصدره المجلس التأديبي بالكلية.
كما دعت الوقفة إلى محاسبة المسؤولين عن تردي الوضع التعليمي بالكلية ومعاقبة المقصرين في أداء واجباتهم في الكلية.
وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيانا يحمل اسم المجلس الطلابي المؤقت في الكلية يطالب رئيس جامعة عدن بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في أسباب تعثر العملية التعليمية في الكلية، وما وصفه البيان بالممارسات الخاطئة التي تسببت في توقيف أحد الطلاب.
كما طالب البيان الجهات المعنية في الجامعة بإعادة تقييم وضع الكلية والهيئة التعليمية والإدارية، ومحاسبة المتسببين بتأخر الامتحانات في الكلية التي لم تتم حتى اليوم، ومعالجة المشاكل المتعلقة وتحديد موعد للامتحانات المتعثرة، وجدول لبدء العملية التعليمية في الكلية.
وأغلقت الكلية التي شهدت العام الماضي احتجاجات طلابية واسعة وأوقفت عمادة الكلية أحد الطلبة بقرار من المجلس التأديبي قبل أن تغلق الكلية أبوابها وإعلان عمادة الكلية والهيئة التدريسية إضرابا عن العمل احتجاجا على استهداف أساتذة في الكلية من قبل الطلاب، وعدم توفر الحماية الأمنية للمدرسين.
من جهته قال الدكتور عبد الحكيم محسن نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية: "إن لقاءً عقد قبل أيام في ديوان الجامعة ضم العمادة وعددا من الشخصيات الاجتماعية من أبناء ردفان بحضور رئيس جامعة عدن".
مؤكدا في حديثه لـ«الأيام» أن "اللقاء أفضى إلى وضع القضية بيد رئيس الجامعة بشأن مستقبل الدراسة في تربية ردفان، وكذا قرار المجلس التأديبي بحق الطالب، ومن المتوقع أن يصدر رئيس
الجامعة قرارا نهائيا في الأيام القريبة القادمة"، حسبما قال.
وأعرب طلاب وطالبات كلية التربية ردفان عن مخاوفهم من ضياع عام دراسي أو نقلهم لمواصلة الدراسة إلى إحدى كليات جامعة عدن الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى