نيجيريا تقسو على كوريا الشمالية وتبلغ النهائي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أكدت شابات نيجيريا قوتهن ورغبتهن في المنافسة على اللقب، حيث تجاوزن كوريا الشمالية عن جدارة واستحقاق (6-2)، ليتأهلن إلى نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة في كندا 2014.
مباراة نصف النهائي الأولى التي جرت على ملعب مدينة مونكتون شهدت مهرجان أهداف، كان نصيب الأسد منه للنيجيريات، فسجلت أسيسات أوشوالا رباعية كاملة في الدقائق (24، 60، 68، 85)، كورتني دايك في الدقيقة (1) أوشيشي صانداي في الدقيقة (55) أهداف نيجيريا، فيما سجلت كيم هيانج سيم في الدقيقة (31) جون سو يون في الدقيقة (62) هدفي كوريا الشمالية.
لم تختلف قصة البداية النيجيرية عن سابقاتها من المباريات الأخيرة لهن في البطولة، حيث سارعن للضغط المبكر منذ الثواني الأولى، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى كانت أسيسات اوشوالا تمرر كرة عميقة وذكية جدًا بين الدفاع الكوري لتمنح الفرصة إلى كورتني دايك التي استلمتها وأطلقتها زاحفة بعيدًا عن متناول الحارسة كيم تشول أوك.
حاولت الكوريات الشماليات الاستفاقة من (صدمة) الهدف، وجربت كيم سو هيانج إصابة المرمى بعد ركنية داخل المنطقة، لكن الحارسة ساندرا تشيتشي تألقت وحرمتها من مرادها .. بدا واضحًا الضغط العصبي على الكوريات، حيث وارتكبن المزيد من الأخطاء (القاتلة) كانت ركنية على المرمى النيجيري، وخرجت الكرة بسرعة نحو منتصف الملعب، لم تفلح سونج كيونج في السيطرة على الكرة على خط المنتصف لتنقض عليها أسيسات أوشوالا وتخطف الكرة، وتخوض سباق سرعة ثم تجاوزت الحارسة كيم تشول أوك بسهولة خارج الجزاء، ومضت لتضع الكرة في المرمى الخالي، هدف نيجيريا الثاني في الدقيقة (24).
كادت الأمور أن تنتهي بشكل سريع إثر خطأ آخر من تشوي سول جيونج التي فشلت في السيطرة وإبعاد الكرة، لتكون أوشوالا جاهزة لتمرير الكرة نحو كورتني دايك التي هيأتها لنفسها وسددتها فوق المرمى، ونشطت الكوريات كثيرًا بعد تلقيهن الهدف الثاني، وبدأن بالظهور في مناطق التهديد، تحقق المراد بعد أن تقدمت كيم هيانج سيم من منتصف الملعب وأرسلت كرة خلف الدفاع نحو ري أون سيم التي استدارت بمهارة على جلاديس أباسي وسددت في المرمى بعيدًا عن متناول ساندرا تشيتشي، لتعن هدف كوريا الشمالية الأول في الدقيقة (31).. لتحافظ شابات نيجيريا على تقدمهن حتى نهاية الحصة الأولى.
كاد أن يتكرر ما حدث في الأول مع بداية الشوط الثاني، حيث مررت أسيسات أوشوالا كرة ممتازة نحو كورتني دايك التي دخلت منطقة الجزاء وسددت كرة قوية تألقت الحارسة كيم تشول أوك لتخرجها للركنية، وبعد لحظات من دخولها لأرض الملعب بدلاً من كورتني، كانت أوشيشي صانداي جاهزة للكرة العرضية التي أرسلتها أوشوالا، ولم يحسن الدفاع التعامل معها، لتدكها صانداي بقوة في المرمى الهدف الثالث في الدقيقة (55).. ومع ابتعاد الكوريات عن كل التركيز في الدفاع، كانت أسيسات أوشوالا تبرز مهاراتها الفائقة فتجاوزت من في مواجهتها وتطلق (قذيفة) مدوية هزت الشباك بقوة، هدف نيجيريا الرابع في الدقيقة (60).
بعد دقيقة هجمة كورية، وكرة عرضية داخل المنطقة النيجيرية، لترتد الكرة من يد أوجو نجوكو لتكون ركلة الجزاء التي نفذتها جون سو يون عن يمين الحارسة تشيتشي، لتعلن هدف كوريا الثاني (62)، ولكن أسيسات لم تترك الدفاع الكوري مرتاحًا، بل واصلت فرض (سطوتها) عليه حين ضغط على مسجلة الهدف الثاني جون سو يون وتخطف الكرة وتتقدم بالقوة المضاعفة، لتواجه الحارسة وتسدد من فوقها وتهز الشباك، الهدف الخامس في الدقيقة (68).
وعادت أسيسات أوشوالا لتعاقب الدفاع الكوري على أخطائه المتكررة، فبعد أن تركت سونج كيونج هوي الكرة للحارسة تشول أوك لإبعادها، كانت أوشوالا تنقض بسرعة عليها لتدك الكرة في المرمى، الهدف السادس في الدقيقة (85)، لتحقق نيجيريا فوزًا كبيرًا منحها تذكرة التأهل إلى النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى