الإمبراطور يسحق شباب الجيل بثلاثية نظيفة

> الحديدة «الأيام» علي السقاف :

> في مباراتهما الأولى في الدوري اليمني لكرة القدم التقى عصر السبت فريقا شباب الجيل من الحديدة وفريق الأهلي من صنعاء على ملعب نادي الهلال - لعدم جاهزية ملعب العلفي، وخروجه عن الخدمة تمامًا – حيث انتهت المباراة بينهما بفوز ساحق للأهلي على مضيفه شباب الجيل بثلاثة أهداف دون مقابل.
بدأ الشوط الأول بجس النبض للفريقين، خاصة في الأجواء المشمسة والحارة التي أدت إلى انخفاض رتم هذا الشوط، فكان الأداء رتيبًا بين الطرفين مع أفضلية نسبية لشباب الجيل دون فاعلية تذكر،، إلا أن تعليمات المدربين كانت واضحة في إقفال المساحات، وعدم التهور والتقدم على حساب الدفاع، لأن ذلك قد يؤدي إلى خسارة غير متوقعة .. فانتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية دون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني ظهرت خبرة المدربين، وكان محمد ختام مدرب الأهلي أكثر قراءةً للمباراة ومجرياتها فتفوق على الطاحوس مدرب الجيل، ففرض سيطرة لاعبيه على الملعب، وضغطوا على مرمى الجيل طوال الشوط الثاني مما أسفر عن تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق المتألق محمد قشاش في الدقيقة (10)، وسط فرحة غامرة لأبناء صنعاء.
وبعد تسجيل الهدف توقعت الجماهير انتفاضة قوية من لاعبي الجيل، ولكن دون جدوى، حيث استغل أهلي صنعاء التخاذل الجيلاوي وأضافوا الهدف الثاني في الدقيقة (30) عن طريق المحترف الكنغولي كولي من عرضية ساقطة أهداه إياها محمد السرروي من الجهة اليمنى، وبعد الهدف الثاني لا جديد يذكر من لاعبي الجيل فلم يحركوا ساكنًا، كما طرد الحكم لاعبهم بلال العريقي لخشونته الزائدة مما زاد الطين بلة على لاعبي الجيل، مما أدى إلى استسلامهم التام أمام لاعبي أهلي صنعاء حتى ضاعف لاعبو الأهلي الغلة بالهدف الثالث عن طريق كولي أيضًا بعد انفرادة مع حارس شباب الجيل وليد حكمي الذي لم يكن موفقًا في المباراة.
لتنتهي المباراة بفوز مستحق لأهلي صنعاء على شباب الجيل بثلاثة أهداف نظيفة دون رد ليرتفع رصيد الأهلي إلى ثلاث نقاط، بينما شباب الجيل دون أية نقطة.
أدار المباراة حسين باحزيم حكم ساحة، وساعده علي مبيض وطلال ناجي، ووليد خلوفه رابعًا، بينما راقبها عبد القادر الشريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى