اغتيال ضابط بعدن واستهداف مواقع أمنية بلحج وحضرموت

> عدن / الحوطة «الأيام» خاص:

> انفجرت ظهر أمس عبوة ناسفة في سيارة العميد أحمد محمد صالح العمري، مدير الإمداد والتموين بالمنطقة العسكرية الثالثة، أثناء مروره في الشارع الخلفي للسجن المركزي بمدينة المنصورة في عدن.
وأسفر الانفجار عن مقتل العميد العمري وإصابة نجله إصابة بليغة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأعلنت وزارة الدفاع استشهاد العميد العمري، نتيجة قيام من وصفتها بـ“عناصر إجرامية” بزرع عبوة ناسفة بسيارته في مدينة المنصورة بعدن.
وفي محافظة لحج استهدف مسلحون مجهولون بعد منتصف ليل أمس الأول الجمعة بمدينة الحوطة عددا من المواقع الأمنية الخاصة بحماية الإدارات الحكومية، ومنها ديوان المحافظة.
وأطلق المسلحون الذين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة النار على نقاط حراسة أمنية تابعة للجيش أمام ديوان المحافظة ما أدى إلى قيام أفراد الحراسة بالرد على مصدر النيران بالأسلحة المتوسطة دون حدوث إصابات بين الجانبين.
وتشهد مدينة الحوطة منذ مدة حالة من الانفلات الأمني وأعمال قتل تستهدف أفراد الجيش والأمن من قبل مسلحين مجهولين، فيما يعاني المواطنون الساكنون بالقرب من المواقع العسكرية والأمنية من حالة رعب.
من جهة أخرى أفاد مصدر محلي مطلع أن “محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي توجه إلى دولة الإمارات للقاء أفراد أسرته هناك، ولإجراء بعض الفحوصات الطبية”.
وتسلم نائب المحافظ علي حيدرة ماطر مهام قيادة المحافظة خلفا للمجيدي، وتنتظر ماطر العديد من الملفات التي لازالت عالقة بغير حل، ومنها الوضع الأمني والمشاريع المتعثرة والنظافة والعديد من القضايا التي تعاني منها أغلب مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى