أهالي بيوت الجيش وحي عنتر بالممدارة يشكون انقطاع الماء المستمر عن منازلهم

> «الأيام» متابعات:

> وجه أهالي منطقة الممدراة بمديرية الشيخ عثمان بعدن في كل من حي عنتر بالممدارة القديمة وبيوت الجيش بالممدارة الجديدة في مناشدة عبر صحيفة «الأيام» للسلطتين المحليتين بمديرية الشيخ عثمان ومحافظة عدن عدم وصول إمدادات الماء إلى منازلهم، حيث يعاني أهالي حي بيوت الجيش انقطاع مشروع الماء منذ ما يقارب خمسة عشر يوما.
وأكد أهالي الحي أنهم في الوقت الراهن يعتمدون عى شراء الماء بالوايتات (البوز)، حيث وصل سعر البوزة الوحدة (3000 ريال) تتقاسم كل عائلتين عى شراء بوزة واحدة، ويعاني أغلب سكان الحي من ضنك العيش، وغير قادرين على شراء الماء بالوايت. ولا يقتصر الأمر على حي الجيش فقط، ففي الوقت نفسه يعاني سكان حي عنتر انقطاع إمدادات الماء عن منازلهم، مما اضطر السكان إلى جلب الماء من الأماكن البعيدة، والبعض لجأ إلى الأساليب القديمة للحصول على المياه.
وأكدوا في مناشدتهم أنهم تواصلوا من الجهات المعنية، وتم الاتفاق في شهر رمضان على أن تدفع كل أسرة (1500 ريال) على أن تعالج الإشكالية في أقرب وقت.. وتم عمل حل مؤقت عبارة عن ركيزة في كل ركن حارة لتوصيل المياه من (البيب) الخاص بالمطافي،ومازال أهالي الحي يعانون من الأمر الذي طال وأصبح حال الأسر من سيئ ألى أسوأ.. وطالب أهالي منطقة الممدارة الجهات المسؤولة بسرعة التحرك لحل هذه المشكلة.
واختتم أهالي الحي حديثهم بتجديد مناشدتهم للسلطتين المحليتين بمديرية الشيخ عثمان ومحافظة عدن سرعة العمل إنقاذهم من العطش .. متمنين اﻻستجابة لندائهم، فالماء ﻻيمكن اﻻستغناء عنه، لأنه أساس الحياة.. قال تعالى: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى