أهالي الممدارة يستغيثون بمدير صندوق النظافة ومدير الصرف الصحي بالمحافظة

> «الأيام» متابعات:

> تسلمت صحيفة «الأيام» رسالة استغاثة عاجلة من عاقل حارة حي عنتر بالممدارة القديمة بمديرية الشيخ عثمان بعدن، الشيخ سالم أحمد سالم العزاني نيابة عن أهالي الحي موجهة إلى مدير عام صندوق النظافة، ومدير الصرف الصحي بالمحافظة بـ“ضرورة الإسراع إلى نظافة الممرات الخلفية التي مر عليها سنين طويلة دون أن يلتفت لها أحد من الجهات المعنية، حيث تعاني المنطقة من عدم وجود فريق مختص لنظافة الممرات الخلفية الخاصة “بالجلالي”، وأدى إلى مُعاناة الأهالي من عدم صيانة شبكة الصرف الصحي، مما أدى إلى انتشار الحشرات الضارة، وانبعاث الروائح الكريهة وتهالك جدران المنازل الخلفية”.
وأضاف عاقل الحارة في استغاثته: “نخشى أن تقع المنازل على رؤوس ساكنيها، وقد أخبرنا قسم الصرف الصحي حين تواصلنا معهم أن نظافة الممرات الخلفية ليست من اختصاصهم، بل هي من اختصاصات الأهالي، علماً أن الأهالي الساكنين في الحي من الأسر الفقيرة وغير قادرين على تنظيف وصيانة شبكة الصرف الصحي على حسابهم الخاص”.
وأوضح الأهالي بالقول: “ندفع رسوم المجاري والنظافة التي تأتينا عبر فواتير المياه، ورغم هذا ممراتنا الخلفية يرثى لها وتعاني عدم النظافة وانتشار الأمراض”.
ويختتم شيخ الحارة المناشدة بالقول: “نكتب هذه الاستغاثة بعد أن وصلنا إلى طريق مسدود مع الجهات المعنية بالأمر في المديرية منذ عام 2013 م.. لذا نطالب مدير صندوق النظافة ومدير الصرف الصحي بالمحافظة بضرورة إيجاد الحل الأنسب وتشكيل فريق مختص لنظافة وإصلاح الانسدادات الخاصة بالممرات الخلفية الخاصة بهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى