بطولة أسبانيا : ريال مدريد يعاني للخروج فائزاً أمام قرطبة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رحب ريال مدريد بضيفه قرطبة العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1971-1972، بالفوز عليه 2-صفر أمس الإثنين في المرحلة الأولى من الدوري الأسباني لكرة القدم..ولم يكن فوز النادي الملكي المتوج الموسم الماضي بمسابقتي الكأس ودوري أبطال أوروبا لكنه انحنى أمام جاره أتلتيكو في الصراع على الدوري ، سهلاً على الإطلاق إذ انتظر حتى الدقيقة الأخيرة لكي يضمن النقاط الثلاث على أرضه وبين جماهيره وذلك بفضل نجمه كريستيانو رونالدو الذي أشركه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أساسياً بعد أن دخل في الشوط الثاني الجمعة ضد أتلتيكو (صفر-1) في إياب كأس السوبر.
ولعب رونالدو في المقدمة إلى جانب الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمه وبمؤازرة من الوافدين الجديدين الألماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريجيز اللذين سجلا بدايتهما في الدوري الأسباني.
كما أشرك المدرب الإيطالي الحارس إيكر كاسياس أساسياً ، معلناً عن نيته الاعتماد عليه هذا الموسم رغم التعاقد مع الكوستاريكي كايلور نافاس ، وذلك بعدما أمضى "أيكر كاسياس" الموسم الماضي على مقاعد الإحتياط في مباريات الدوري لمصلحة دييجو لوبيز المنتقل إلى ميلان الإيطالي.
ولم يقدم ريال مدريد شيئاً يذكر في نصف الساعة الأول من اللقاء رغم أفضليته الميدانية الواضحة وذلك حتى الدقيقة 30 عندما تمكن النادي الملكي أخيراً من الوصول إلى الشباك اثر ركلة ركنية نفذها كروس من الجهة اليمنى فوصلت الكرة إلى بنزيمة الذي ارتقى لها عالياً وحولها برأسه في المرمى.
وبقيت النتيجة على حالها دون فرص فعلية على المرميين حتى صافرة نهاية الشوط الأول ، ثم وفي بداية الشوط الثاني كاد رودريجيز أن يفتتح سجله التهديفي في الدوري الأسباني بعد أن سبق ووجد طريقه إلى الشباك في ذهاب كأس السوبر ضد أتلتيكو، لكن الحارس خوان كارلوس كان له بالمرصاد (60).
وبدا فريق نادي ريال مدريد بعدها عاجزاً عن تهديد مرمى ضيفه رغم أفضليته الواضحة في أرضية الملعب وانتظر حتى الدقيقة 90 ليؤكد النقاط الثلاث بفضل تسديدة بعيدة لرونالدو الذي افتتح سجله التهديفي للموسم الجديد منذ المباراة الأولى ، علماً بأنه توج هدافاً الموسم الماضي برصيد 31 هدفاً أمام نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (28) الذي قاد فريقه للفوز على إلتشي 3- صفر أمس الأول السبت بتسجيله ثنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى