بطولة إنكلترا: سيتي يعلن عن نفسه بقوة ويتفوق على ليفربول بفضل يوفيتيتش

> «الأيام» متابعات:

> أكد مانشستر سيتي أنه على أتم الإستعداد للدفاع عن اللقب الذي خطفه من بين يدي ليفربول في المرحلة الختامية من الموسم الماضي ، وذلك بتفوقه على الأخير 3-1 أمس الإثنين على "ستاد الاتحاد" في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم..ويدين فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجيريني بتحقيقه فوزه الثاني وبإذلاله ليفربول تحت أنظار مهاجمه السابق الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي وقع أمس عقد إنتقاله إلى "الحمر" من ميلان إلى المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش الذي سجل ثنائية ، مؤكداً عقدة الضيوف في ملعب منافسيهم حيث لم يخرجوا فائزين منذ عام 2008.
وأكد سيتي الذي يلتقي ستوك سيتي في المرحلة المقبلة قبل أن يخوض موقعتين ناريتين أخريين ضد آرسنال وتشلسي ، أن فلسفة الإستمرارية قد تكون المفتاح للإحتفاظ باللقب لأنه لم ينشط كثيراً في سوق الانتقالات الصيفية حيث كان المدافع الفرنسي ايلياكيم مانجالا أكبر صفقاته (9ر31 مليون جنيه إسترليني من بورتو البرتغالي) لكنه لم يكن في التشكيلة التي شارك فيها لاعب جديد وحيد هو البرازيلي فرناندو القادم من بورتو أيضاً.
وفي المقابل، أصبح بالوتيلي تاسع لاعب يضمه ليفربول هذا الصيف ومن بينهم الكرواتي ديان لوفرن والاسباني إلبرتو مورينو اللذان لعبا منذ البداية فيما دخل الوافدون الجدد الآخرون الألماني إيمري كان والصربي لازار ماركوفيتش وريكي لامبرت في الشوط الثاني وقد تمكن الأخير من تسجيل الهدف الشرفي لفريقه في الدقائق الأخيرة بمساعدة من مدافع سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا دون أن يجنبه الهزيمة الأولى.
وجاءت المباراة سريعة من الفريقين لكن الجمهور إنتظر حتى الدقيقة 16 ليشهد الفرصة الأولى وكانت لأصحاب الأرض من تسديدة بعيدة للعاجي يايا توريه لكن الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه أنقذ فريقه..وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 33 ليسجل فرصته الواضحة الأولى عبر دانيال ستوريدج الذي وصلته الكرة من رحيم ستيرلينج فسددها قوية من زاوية صعبة لكن الحارس جو هارت وقف في وجهه.
وجاء رد سيتي مثمراً اثر كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر الفرنسي سمير نصري فحاول الدفاع إبعادها من أمام الاسباني دافيد سيلفا لكنها سقطت أمام يوفيتيتش الذي خطفها وتقدم بها قبل أن يطلقها قوية على يمين ميونيوليه (41).
وفي بداية الشوط الثاني ضغط ليفربول بحثاً عن التعادل وحصل على عدد من الفرص لكن هارت وقف في وجه مهاجميه ثم ومن هجمة مرتدة سريعة أضاف سيتي هدفه الثاني اثر لعبة جماعية رائعة بدأها يوفوتيتش بتمريرة رائعة بكعبه الى نصري المتوغل في الجهة اليمنى فأعادها الفرنسي إليه ليسددها لاعب فيورنتينا الايطالي السابق في الشباك (55).
وضغط ليفربول مجدداً على أمل العودة الى اللقاء لكن سيتي ضرب مجدداً ونجح بفضل البديل الارجنتيني سيرجيو أجويرو وفي أول لمسة له بعد دخوله على حساب البوسني إدين دزيكو المصاب من إضافة الهدف الثالث وتوجيه الضربة القاضية للضيوف اثر تمريرة من البديل الآخر الاسباني خيسوس نافاس (69).
ونجح لامبرت، القادم من ساوثهامبتون أي الفريق الذي خسر أمام ليفربول 1-2 في المرحلة الافتتاحية، في تقليص الفارق بمساعدة من زاباليتا الذي حول الكرة في شباك هارت خلال إعتراضه رأسية لاعب ساوثهامبتون السابق (83).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى