مجهولون يستهدفون أحد أبراج الطاقة في تبن بلحج بعبوة ناسفة

> تبن «الأيام» خاص:

> تعرض أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية في مديرية تبن بلحج لعملية تخريب من قبل مجهولين على الطريق الزراعي بالقرب من منطقتي بيت عياض والمحلة مساء أمس الأول.
وقالت مصادر محلية بالمديرية “إن مجهولين قاموا بعملية زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار بجانب دعامات وركائز البرج الكهربائي الذي يحمل رقم 63 ويغذي مدينة عدن ولحج وأبين بالطاقة الكهربائية المنقولة من محطة مأرب عبر محطة الحسوة”.
وتسبب التفجير بتضرر البرج وميلانه نتيجة لتعرض بعض ركائزه لأضرار من جراء الانفجار.
وذكر مواطنون يسكنون على مقربة من موقع البرج أنهم سمعوا صوت انفجار شديد مساء أمس الأول ولم يتوقعوا قيام مجهولين باستهداف أحد أبراج الطاقة في منطقتهم.
وتعتبر هذه الحادثة هي الثانية من نوعها تشهدها مديرية تبن بلحج بعد تعرض أحد الأبراج قبل عدة أشهر لعملية تفجير بمنطقة بئر ناصر قام الفنيون في محطة التحكم بعملية إنشاء برج جديد، فيما تعرض برج آخر للانهيار جراء الرياح الشديدة التي شهدتها المنطقة قبل سنتين مضت.
وتبلغ تكلفة إنشاء برج كهربائي جديد بحسب المختصين حوالي 130 مليون ريال.
وحذر مسئول محلي فضل عدم ذكر اسمه - من خطورة تفشي ظاهرة تخريب أبراج الكهرباء ذات الضغط العالي والتي سوف تؤدي إلى ما لايحمد عقباه خاصة وأن مدينة عدن وبقية المحافظة المجاورة تعاني من عجز في عملية توليد الطاقة الكهربائية رغم وجود مولدات الطاقة المشتراة، حيث تساعد محطة مأرب أثناء عملها على تزويد تلك المحافظات بالطاقة اللازمة رغم عدم كفايتها نتيجة لاستمرار الانطفاءات المبرمجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى