قيادة مجلس الحراك بشبوة تطالب بضرورة عقد المؤتمر الجنوبي الجامع

> عتق «الأيام» خاص:

> اختتم مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب والحركة الشبابية بمحافظة شبوة أمس لقاء دام يومين عقد بمدينة عتق برئاسة الشيخ مبارك باراس رئيس المجلس للوقوف على المستجدات في الساحة السياسية، وذلك بحضور قيادات مديريات محافظة شبوة.
وأصدر المجلس في ختام لقائه بيانا طالب فيه بـ“ضرورة عقد المؤتمر الجنوبي الجامع وذلك للخروج بقيادة جنوبية موحدة للتحرير والاستقلال”، مؤكدا أن “التلكؤ وادعاء الاشتراطات لا يخدم توحيد العمل الحراكي ولا يعزز العمل الفعلي الداخلي ويعرقل الدفع بها دوليا وإقليميا”.
وقال المجلس في بيانه: “إن مخاوف القضاء على الحراك أو حرف مساره ليس من مؤامرات أعدائه بل من تشرذم قياداته وممارسة الابتزاز السياسي الذي يمارسه البعض لنيل استحقاقات لا يستحقها”، معلنا تمسكه بمخرجات مؤتمر المنصورة ولائحته الداخلية وإكمال توزيع المهام وفقا لحصص المحافظات المتفق عليها في المؤتمر والتي لم تنجز حتى الآن.
كما أعلن تمسكه بقرار التعليق الذي أعلنه المجلس بتاريخ 1 / 5 / 2013 م حتى تحقيق شروطه التي أعلنها وكانت سببا في التعليق، مؤكدا أن “مندوبي المحافظة كانوا سباقين في الهيكلة وتأسيس مجلس المحافظة وتمت الموافقة عليها وإقرارها في أكثر من لقاء”.
وعبر المجلس عن عدم ممانعته في إعادة الهيكلة إذا كانت الهيكلة ضرورية شريطة أن تبدأ من قيادات المجلس العليا ومن ثم تنتقل إلى عموم المحافظات، مؤكدا “الرفض القاطع لاستغلال عدم الإجماع في قيادة المجلس العليا والتدخل في شؤون المحافظة، ويعتبر ذلك تهربا من استحقاقات مؤتمر المنصورة وكذلك استحقاقات المحافظة الواردة في بيان التعليق وانقلاب على مخرجات مؤتمر المنصورة واللائحة التنظيمية”.
وطالب المجلس “بإعطاء الشباب كامل الحرية في اختيار قياداتهم وفقا للعطاء السياسي وليس وفقا للولاءات الشخصية”، مؤكدا تمسكه بالقيادة الشبابية المنتخبة للمحافظة والتي أقرها مؤتمر المنصورة.
ودعا كافة المكونات في الداخل إلى “تعزيز العمل الميداني ورفع وتيرته ومواجهة التحديات ورص الصفوف وعودة روح الثورة والثبات على الطريق الذي اختاره شعب الجنوب وقدم من أجله الشهداء والجرحى وعدم الانجرار وراء السراب الذي يراه البعض طريقا لاستعادة الجنوب”.
كما دعا جميع المكونات على مستوى المحافظة إلى عقد اجتماعات مماثلة والخروج بممثلين لتمثيلهم في إطار تنسيقي أو وحدوي للمكونات على مستوى المحافظة، وكذا تحديد موقف المكونات من المسائل الوطنية لتعزيز وتفعيل دور القواعد في تلك المسائل.
وأقر المجلس تشكيل لجنة من رؤساء مجالس المديريات وأعضاء مجلس الرئاسة للجلوس مع رئيس المجلس وأعضاء المجلس للإجابة عما ورد في بيان التعليق والتدخلات من غير المخولين وفقا للائحة شؤون مجلس المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى